وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النتشة يؤكد استمرار التعاون بين ديوان الرقابة ومكتب التدقيق السويدي

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا- أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية رفيق النتشة، استمرار التعاون بين ديوان الرقابة ومكتب التدقيق الوطني السويدي، وذلك في إطار تعزيز قدرات موظفي الديوان في مجال رقابة الأداء في المجال البيئي.

جاء ذلك خلال رسالة رسمية من النتشة إلى المدقق العام لمكتب التدقيق الوطني السويدي يان لاندال.

وقدم النتشة شكره للمكتب السويدي على دعمه المتواصل لديوان الرقابة، مبدياً الاستعداد التام لتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تطوير العمل والارتقاء به.

وفي سياق متصل، اختتم فريق التدقيق البيئي في ديوان الرقابة زيارة هي الثالثة من نوعها لمكتب التدقيق الوطني السويدي في ستوكهولم.

وجاءت هذه الزيارة، ضمن اتفاقية التعاون الموقعة في إطار رقابة الأداء البيئي، حيث تم مناقشة مسودات مواضيع بيئية مثل مياه الشرب وإدارة النفايات الطبية، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع رقابية بيئية للبدء فيها.

هذا وقام الفريق السويدي بعرض بعض التجارب البيئية والتقارير الصادرة من قبلهم، وطريقة كتابة الخبر الصحفي المتعلق بالتقارير الرقابية البيئية حسب المعايير المتبعة في السويد، وقد اختتمت الزيارة بورشة حول ضبط الجودة.

يشار إلى أن فريق البيئة في ديوان الرقابة، كان قد زار السويد في شهري حزيران 2013، وكانون ثاني من العام الجاري لذات الغرض، فيما زار وفد من مكتب التدقيق الوطني السويدي ديوان الرقابة عدة مرات بغرض إجراء التدريب اللازم لفريق البيئة.