وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم ندوتين حول أضرار المخدرات في أريحا

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 16:26 )
أريحا- معا - نظمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم ندوتين حول خطر المخدرات وآثارها المدمرة على الصحة والمجتمع ، وبتنسيق من فرعي العلاقات العامة ومكافحة المخدرات ، وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي لمكافحة المخدرات.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن الندوة الأولى عقدت في مركز المرأة في قرية الديوك الى الغرب من مدينة أريحا وشاركت فيها 20 منتسبة للمركز ، وقدم فيها ضابط التوعية في فرع مكافحة المخدرات الملازم محمد ابو الهيجا لقاءات وعرض أفلاماً مصورة وتقارير عن الإدمان ، كما تحدث عن دور الشرطة في مكافحة ظاهرة المخدرات والتي تنتشر في هذه الفترة التي تكثر فيها الرحلات والحركة السياحية في مدينة أريحا".

كما نظمت ندوة أخرى في مجمع النشاطات في جمعية الإسراء الخيرية في مدينة أريحا وتحدث خلالها النقيب امجد فشافشة عن التدخين والمخدرات وأنواعها ، وعن الدور المناط بالمرأة في مجال التوعية الأسرية والمجتمعية ، وحضر فعالياتها التي امتدت على مدى ثلاث ساعات 25 مشاركة في أنشطة الجمعية.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن الشرطة ماضية في نشر التوعية في عدد من المجالات وأهمها مكافحة المخدرات ومع العديد من المؤسسات العامة والخاصة والجامعات والمدارس والانديه والمراكز الشبابية، وهي تهدف بذلك للتعريف بالشرطة وبرامجها والخدمات التي تقدمها ، وصولاُ لان يصبح المواطنون شركاء حقيقيون في الأمن والتنمية.

وأكد المقدم جمعة على أهمية التواصل مع المرأة وعبر شراكة مميزه الجمعيات والمراكز النسوية والقطاعات الشبابية حيث يتم تقديم كافة الإمكانيات من اجل نشر التوعية الشرطية والبرامج المشتركة.

ونسق الفعاليات وحضرها مدير فرع المكافحة الرائد جميل زعرور ومدير فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة الرائد اياد دراغمة.