وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة متابعة قضية الاسرى المضربين تلتقي عددا من اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 17:49 )
رام الله - معا- أكدت لجنة متابعة قضية الأسرى التي شكلها الرئيس أن قضية الأسرى قضية ملحة تحتل الأولوية القصوى في برنامج القيادة الفلسطينية وتتعامل معها بمسؤولية عالية، وانها تكرس كل الجهود والإمكانيات السياسية والقانونية لتوفير الحماية للأسرى وحقوقهم، وضمان الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة اليوم في مقر منظمة التحرير بأهالي الأسرى المضربين عن الطعام، وأهالي الأسرى المحررين والنواب الذين اعتقلوا خلال العملية العسكرية الإرهابية الجارية، حيث استمعت اللجنة إليهم والى مطالباتهم، ثم وضعتهم في صورة التحركات التي تقوم بها اللجنة على الصعد المحلية والعربية والدولية.

وقد واصلت اللجنة اجتماعاتها لمعالجة اخر التطورات المتعلقة بملف الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 62 على التوالي في ظل التصعيد الخطير الذي تقوده سلطات الاحتلال، واستمرارها باستهداف واعادة اعتقال العشرات من الأسرى المحررين بما في ذلك عميد الأسرى نائل البرغوثي وسامر العيساوي، وذلك بخرق صارخ وفاضح للاتفاقات الموقعة برعاية مصرية، هذا بالإضافة الى اعتقال أحد عشر نائباً إضافياً من المجلس التشريعي ليصبح عدد النواب المعتقلين 22 نائباً.

وأدانت اللجنة الإجراءات العنصرية العقابية التي تفرضها مصلحة سجون الاحتلال بحق المعتقلين بشكل عام وعزلهم ومنع الزيارة عنهم، والأسرى المضربين الموجودين في المستشفيات بشكل خاص وتكبيل أيديهم وأرجلهم على مدار الساعة وربطهم بالأسرة وإغرائهم بتقديم الأطعمة لهم بشكل استفزازي بمخالفة صريحة لأحكام القانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان، مؤكدة أن إسرائيل تستغل الوضع القائم لإفشال الإضراب، ولكن الأسرى صامدون ويتمتعون بمعنويات عالية.

من الجدير بالذكر أن اللجنة تتابع بشكل حثيث قضية انهاء الاعتقال الإداري من خلال الاتصالات الدولية المكثفة من أجل الوصول إلى حل يحفظ حياتهم وكرامتهم.