وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: شعبنا يعاني من الاختطاف منذ 66 عاما

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا- خاطبت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ممثلة الصليب الأحمر خلال لقاء جمعهما بحضور مديري الإرتباط العسكري في المحافظة المقدم أسامة منصور والمدني غسان صافي في مقر المحافظة اليوم قائلة:" كفى، مللنا الإكتفاء بتوثيق الجرائم فنحن شعب مختطف منذ 66 عاما وحان الوقت لتحمل المؤسسات الدولية مسؤولياتهم تجاه معاناة شعبنا وأسرانا".

واعتبرت المحافظ أن الإحتلال يمعن بتنكيله وبطشه ولا يحرك العالم ساكنا لوقف همجيته وإجرامه، ما يعطي الضوء الأخضر للإحتلال لتصعيد هجماته واستهداف كل ما هو فلسطيني ضاربا بعرض الحائط كافة معايير القانون الدولي الإنساني والإتفاقيات الدولية الموقعة، مشيرة أن الإكتفاء بتوثيق الجرائم المتصاعدة والمتلاحقة لا يسقط المسؤولية الفعلية لكافة المؤسسات الدولية للضغط على الإحتلال لوقف إجرامه وتصعيده.

وتناولت المحافظ الإقتحامات الإستفزازية الوحشية التي تصاعدت مؤخرا التي تتعمد من خلالها حكومة الإحتلال إحراج الأجهزة الأمنية أمام شعبنا، وحرف البوصلة عن القضية المركزية وهي إضراب الأسرى عن الطعام وحالتهم المزرية نتيجة ممارسات الإحتلال وقمعه المتواصل، والخروج من المأزق السياسي الذي شعرت به نتيجة نضال قيادتنا الدبولوماسي والتجييش الدولي الداعم لحقوقنا المسلوبة وما يتعرض له أسرانا وأطفالنا العزل إلا من الإرادة.

ولفتت المحافظ أن محاولات الإحتلال انكار الحقائق وبعثرت الأوراق والحسابات من خلال الإدعاء بعدم مسؤوليتهم عن قتل المدنيين بدم بارد مؤخرا، تم فضحها من خلال إصرار أبناء شعبنا على عمليات التشريح التي تثبت جرائم هذا المحتل واستهدافه بدم بارد بالرصاص الحي لصدور أطفالنا بشكل ممنهج وجرائمه المتكررة بحق كل ما هو انساني.

وأشارت المحافظ أن شعبنا وبرغم الألم متمسك بالأمل ويدفع باتجاه صحوة الضمير العالمي لوقف حمام الدم النازف في فلسطين دون رادع أو مانع، مؤكدة أن شعبنا ثابت على العهد ولن يتنازل أو يضعف إلى أن يسترجع كامل حقوقه المسلوبة.

وطالبت المحافظ الصليب الأحمر بموقف حاسم تجاه ما يتعرض له كافة أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات وخصوصا المرضى منهم والمضربين عن الطعام لأكثر من شهرين، حيث اعتبرت أن ما يتعرض له أسرانا هو جرائم حرب تهدف لقتل الإنسان الفلسطيني بدم بارد.

وطالبت ايضا كافة المنظمات الدولية بحماية الإنسان الفلسطيني الذي يستهدف ويقتل ويشرّد ويطارد ويعذب وينكل به، مشيرة إلى أن هذا الإحتلال هو آخر وأطول احتلال عرفته البشرية ويجب أن ينتهي لينعم أهلنا بحياة كريمة كباقي شعوب العالم.

وأشادت المحافظ بدور الإرتباطين المدني والعسكري وخلية العمل المتميزة ضمن أسرة عمل المحافظة، مشيرة أن أكثر من ألف معتقل فلسطيني هم من أبناء الأجهزة الأمنية التي لن تفرط بالأمن والإستقرار الذي يعد رافعة فلسطينية تستفز الإحتلال خصوصا في ظل التطور المشهود برغم انتهاكاته وإجرامه ومحاولاته الدائمة لخلق البلبلة في صفوف أبناء شعبنا الواعي لكل مؤامراته .

ودعت المحافظ وسائل الإعلام لعدم الوقوع في شباك بعض مواقع التواصل الإجتماعي التي تعمم الشائعات وتنشر المعلومات المضللة والمغلوطة، مبينة أننا بأمس الحاجة للتكاتف والتعاضد لمواجهة كل ما يحاك ضد قضيتنا وشعبنا.