وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معا ترصد اليوم الثاني من معرض "انا وطني"

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 23:24 )
بيت لحم - معا - يتواصل لليوم الثاني على التوالي معرض "انا وطني" للمنتجات الفلسطينية، في مجمع برك سليمان جنوب بيت لحم، بتنفيذ شبكة معا الاعلامية.

وأجرت وكالة معا عدة مقابلات مع شركات مشاركة في مهرجان ”انا وطني” لاظهار نجاحات هذه الشركات واهميتها على جميع الاصعدة ومن هذه الشركات كان لمعهد الازياء والنسيج حكاية مميزة رواها لنا احد مؤسسي هذا المعهد جورج عادل قسيس حيث قال "ان معهد الازياء والنسيج تأسس عام 1994 بمبادرة من مجموعة من الشباب وبتمويل من الاتحاد الاوربي لبناء المعهد".
|286778|
واضاف ان حكاية المعهد بدأت من خلال اعلانات الاستقطاب الطلاب للتعلم على ماكينات الخياطة من خلال دورات متواصلة وتم العمل على تحسين جودة الانتاج من خلال المعهد وبالتعاون مع مؤسسات داعمة منها "اسيكوب" الاسبانية.

وقال ان فكرة انشاء المصنع اتت عام 1999 وكان الهدف منه تشغيل اكبر عدد من النساء الفلسطينيات لمساعدة ازواجهن بسبب المصاريف الكبيرة للعائلات وبسبب الوضع الاقتصادي السيئ لهذه العائلات.

واوضح جورج قسيس انه يتوقع من المعرض زيادة وعي المستهلك الفلسطيني بالمنتج المحلي وزيادة الاقبال والشراء عليه، متمنيا ان تكون المشاركة في المعرض بحجم الزخم الاعلامي الذي خصص له.
|286777|
واضاف انه سيكون يوم الاربعاء القادم احتفالا بتخريج كوكبة جديدة من ابناء المعهد في قصر المؤتمرات ببيت لحم مما سيزيد من انجازات المعهد المتواصلة.

واجرت معا مقابلة مع شركة بلاستيك بيت لحم والتي تأسست عام 1972، ومقرها بيت لحم شارع الكركفة.

وتقدم الشركة منتجات الالواح العازلة “البولسترين” والعقدات الخفيفة وارضيات ما تحت الجسور، واكياس النايلون.

واوضح المهندس احمد ابو رعية والمسؤول عن قسم التصنيع بالشركة انه يتوقع ان يكون هناك اقبالا جيدا على المعرض، متمنيا ان تزيد ثقة المواطن الفلسطيني بالمنتوجات الفلسطينية وان تزيد نسبة المبيعات لدى شركتهم.

|286779|من جانبها اكدت جانيت برهوم المديرة المالية لشركة الرائد لصناعة مواد التجميل والتي تختص بصناعة مواد التجميل المختلفة من شامبوهات وكريمات ومكياج ان الشركة متميزة باستعمال زيت الزيتون بمنتوجاتهم بالإضافة للإعشاب الطبيعية، مضيفة ان منتوجاتهم تضاهي المنتوجات العالمية بجودتها.

وقالت برهوم بأنها تتمنى ان يحقق المعرض لهذا العام اقبالا افضل مما كان عليه في العام السابق.

واكملت معا جولتها على الشركات المشاركة في معرض “انا وطني” وكان لشركة صلاح التجارية لصناعة المواد الغذائية علامة مميزة حيث انها شركة عريقة قديمة تأسست منذ عام 1984 ومقرها مدينة الخليل.

واوضح احد العاملين في الشركة ان شركتهم متخصص بانتاج "شبسات" البطاطا والذرة، وان الشركة لديها منافسة مميزة في السوق الفلسطيني وحاصلة على علامة الجودة الفلسطينية.

واضاف انه يتوقع من المعرض زيادة التعريف بمنتجات الشركة وزيادة نسبة المنافسة في السوق المحلي، كما اوضح ان الشركة تطمح لتصدير لخارج الوطن.

وخلال جولتها اطلعت معا على نوع جديد من منتوجات العصائر دخل الاسواق الفلسطينية منذ 3 اشهر من انتاج شركة الموارد للاستيراد والتصدير.

واوضحت الاء الكسواني مندوبة التسويق بالشركة ان الشركة حديثة التأسيس وتنتج العصير الطبيعي بحجم 1 ونصف لتر ولديها 6 اطعمة وهي "الجريفوت والتفاح والكوكتيل والتفاح وبرتقال ومانجا والموز والفرولة".
|286781|
واضافت الكسواني ان ما يميز عصير "جوسي" هو قلة المواد الحافظة والألوان الصناعية به، وانه يتم توزيعه على مناطق كبيرة بالضفة الغربية.

وتوقعت من المشاركة بالمعرض زيادة تسويق منتج “جوسي”، وزيادة توزيعه ما يزيد بالإنتاج والارباح الفلسطينية

وضمن جولتها على الشركات المحلية زارت وكالة معا شركة مدى للانترنت والتي تعد من اهم الشركات في عالم الانترنت.

واوضح خضر الحاج احد العاملين بالشركة ان الشركة تأسست عام 2010 وزودت العديد من المواطنين بخط النفاذ الانترنت سواء منزلي او تجاري.

واضاف ان الشركة مميزة بدعم الشباب الفلسطيني وتوفير فرص العمل وتتميز بخدمة دعم فردي لمدة 24 ساعة، وتتميز بعدم محدودية سرعة الانترنت وان لديها سرعات عالية تصل الى 12 جيجا، كما وتتميز بخدمة حجب المواقع لتصفح الامن وتغطي الضفة وغزة .

واوضح ان سبب المشاركة هو دعم المنتجات الفلسطينية.
|286782||286783|