وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس: لن نسمح بعودة الفلتان الامني

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا - اكد محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ان أولوياته كمحافظ لنابلس هي توفير الامن والامان للمجتمع المحلي، وتشجيع الاستثمار والتنمية والتطوير، مبينا ان النجاح بتحقيق تطور ملموس في المجال الامني، فان ذلك سينعكس ايجابا على كافة المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي ضمن برنامج "حوار مع مسؤول" عقده مكتب وزارة الاعلام في نابلس في مقر المحافظه مع اللواء الرجوب بعد ايام من توليه مهام منصبه الجديد محافظا لنابلس، وحضر اللقاء نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ومدير العلاقات العامة والاعلام في المحافظة زياد عثمان ومدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانة والعديد من الصحفيين وممثلي المؤسسات الاعلامية.

وشدد الرجوب على ان المؤسسة الامنية الفلسطينية لن تسمح بعودة الفلتان الامني لان عودة الفلتان هو خدمة للاحتلال، مضيفا ان من يعتقد ان بإمكانه اعادة الفلتان الامني فهو واهم، وان الاجهزة الامنية ستلاحق من يقفون وراء سلسلة الاعتداءات التي طالت بعض المؤسسات في المدينة مؤخرا، وسيتم تقديمهم للمحاكمة.

وقال الرجوب ان الاجهزة الامنية ستضع حدا لظاهرة اطلاق النار والمفرقعات، نظرا لما تشكله من خطورة وازعاج للمواطنين.

الى ذلك، اكد الرجوب عدم صحة ما اثير خلال اليومين من اختطاف لفتاة من وسط مدينة نابلس، مبينا انه ومنذ الساعة الاولى للابلاغ عن اختطاف الفتاة كان لدى المحافظة والاجهزة الامنية تقدير بان ما جرى لم يكن عملية خطف، وقامت الشرطة والاجهزة الامنية باجراءات دفعت من يقفون وراء الموضوع لتسليم الفتاة.
وفيما يتعلق بالهجمة والتصعيد الاسرائيلي في الضفة الغربية، قال الرجوب ان الاسرائيليين وجدوا في اختفاء المستوطنين الثلاثة ضالتهم لتصفية الحساب مع الشعب الفلسطيني وقيادته، معتبرا ان هذا التصعيد يهدف الى احداث شرخ بين الشعب وقيادته، الامر الذي يتطلب الوقوف خلف القيادة والرئيس "ابو مازن"، ومواجهة الاشاعات ومروجيها، وحشد الامكانيات لدعم الاسرى بعيدا عن التوظيف الحزبي.

وعلى صعيد متصل، اشار الرجوب الى ان المحافظة والارتباط العسكري والمدني الفلسطيني يتابعون موضوع مصادرة قوات الاحتلال لمبالغ مالية من البيوت التي يتم اقتحامها، وقد أقرت سلطات الاحتلال بهذا الامر بحجة البت في امرها، داعيا كل مواطن يتعرض لمصادرة امواله الى التوجه الى الارتباط والشرطة الفلسطينية وتسجيل محضر بذلك.

من جهة اخرى، اكد المحافظ الرجوب على اهمية الدور المركزي والاستراتيجي الذي يلعبه الاعلام الفلسطيني في صناعة الرأي العام ونقل الحقائق للمجتمع، مؤكدا اهتمامه بالتواصل مع وسائل الاعلام المختلفة لوضع المواطن في صورة الاوضاع، معتبرا ان الاعلامي الفلسطيني يجب ان ينحاز الى قضيته ليس من خلال اخفاء الحقيقة بل من خلال اظهارها، وان يرفع قضيته فوق كل الاعتبارات الشخصية والحزبية.

وكان ماجد كتانة قد افتتح اللقاء بالترحيب بالمحافظ الرجوب في نابلس، وتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة، مؤكدا استعداد الاعلاميين للتعاون مع المحافظ لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

واشار الى ان هذا اللقاء وهو الاول مع المحافظ الرجوب بعد توليه مهام منصبه، يتزامن مع الانتهاكات اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال، والتي تحمل ابعادا سياسية تهدف الى افشال حكومة الوفاق الوطني والجهود الدبلوماسية للرئيس والقيادة على صعيد عزل اسرائيل سياسيا، واضعاف اضراب الاسرى والتعاطف الشعبي معهم.