وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل والبوليتكنك تستعدان لإطلاق مسابقة الخليل لريادة الأعمال

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 11:45 )
الخليل - معا - شارفت طواقم العمل المشتركة التي شكلتها غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين على الانتهاء من التحضيرات اللازمة لإطلاق مسابقة الخليل لريادة الأعمال، والتي تعتبر المسابقة الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

وقد ولدت فكرة عقد المسابقة من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، الممثل الأكبر للقطاع الخاص في المحافظة، للمساهمة في تطوير أفكار الأعمال الموجودة لدى الرياديين في فلسطين عموماً وفي محافظة الخليل بشكل خاص من خلال تقديم التدريب اللازم لهؤلاء الرياديين بالشراكة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، ومنحهم الفرصة لتطوير تلك الأفكار، وصولاً لمرحلة النضوج، مما يمهد لتحويلها إلى مشاريع اقتصادية قائمة على الأرض، تساهم في تعزيز الناتج المحلي وخلق فرص عمل لأصحابها في المقام الأول، ولأفراد آخرين اذا اقتضت طبيعة المشروع.

وتقدم المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل والدكتور إبراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، بالشكر والتقدير لصندوق الاستثمار الفلسطيني وللبنك الإسلامي العربي على رعايتهما السخية لهذه المبادرة الهامة، كما قدما شكرهما لطواقم العمل التنفيذية من الغرفة والجامعة على جهودهم في إخراج هذه المبادرة لحيز الوجود.

كما صرح المهندس الحرباوي بأن التعاون بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وبين جامعة بوليتكنك فلسطين قائم على مبدأ الشراكة الكاملة في التنفيذ والمسؤولية، حيث يشكل هذا التعاون لبنة أساسية من لبنات بناء الثقة بين القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي، وهي تجربة فريدة في فلسطين. اما نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي فقد عبر.

وعبر عن فخره واعتزازه بطبيعة العلاقة بين الغرفة والجامعة والتي تصب في مصلحة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وسكان محافظة الخليل بشكل خاص.

المهندس جواد السيد مدير عام الغرفة أكد بأن إطلاق المسابقة سيتم من خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده في مقر الغرفة التجارية يوم الخميس القادم، داعياً الصحفيين من كافة وسائل الاعلام لتغطية هذا المؤتمر، وأشارة إلى انه سيتم فتح أبواب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة طيلة شهر رمضان المبارك، بعدها ستتم عملية تقييم أولي للأفكار المقدمة من الرياديين لاختيار المشاريع التي سيتم تدريب أصحابها وصقل مهاراتهم في مجال تنمية الأعمال، ومساعدتهم على تطوير أفكارهم لتصبح جاهزة للتنفيذ كمشاريع اقتصادية في المستقبل القريب.

يذكر أن الشراكة في تنفيذ المسابقة بين غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين كإحدى ثمار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين الطرفين في العام 2012، والتي تم بموجبها تنفيذ عدة فعاليات خلال الفترة الماضية.