وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل العمل الوطني تعلن دعمها ومساندتها لمبادرة محافظ جنين

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - أعلنت القوى والفصائل الفلسطينية في محافظة جنين في بيان لها، الاربعاء، عن مساندتها لمبادرة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، بتعزيز السلم الأهلي وفرض سيادة القانون، وتوفير الأمن والأمان لكافة أبناء المحافظة.

وأكدت القوى بأن تعزيز السلم الأهلي من أهم الثوابت الوطنية وهذا الملف بحاجة إلى تضافر كل الجهود، وتحديدا جهود القوى وفصائل العمل الوطني باعتبارها أحد أهم مكونات شعبنا.

ودعت كافة المؤسسات الحكومية والأهلية بالالتفاف حول المبادرة لإنجاحها وسد الطريق أمام كل متربصين بالسلم الأهلي، لأن الاحتلال يستهدف جنين من خلال الاقتحامات والاغتيالات لجر المحافظة إلى المربع الأول من الفوضى والفلتان، وهذا لن يمر باعتبار القوى واعية لخطورة المرحلة، لا سيما أن الاحتلال الإسرائيلي في أزمة حقيقية نتيجة صلابة موقف القيادة الفلسطينية، وتحديدا موقف الرئيس محمود عباس الواضح بعدم العودة إلا على أرضية الاعتراف بحدود عام67 ، ولن يخرج الاختلال من المأزق الحالي إذا عادت المنطقة إلى مربع الفوضى.

وتوجهت القوى بالاعتزاز والفخر بصمود رموز التحدي والأسطوري لأسرانا الأبطال القابعين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وطالبت القوى في بيانها المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته أمام هذا الملف وتوجهات القوى بالتهاني والتبريكات من جماهير شعبنا بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

كما واستقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبة، د.ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة.

حيث تناول الجانبان الأوضاع الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا في الآونة الأخيرة، والمتمثلة في القتل المتعمد للأطفال والشباب الفلسطيني وشن حملة اعتقالات همجية، وتحطيم محتويات المنازل والتنكيل بالمواطنين.

وقدمت غنام التهاني للمحافظ رمضان بمناسبة توليه منصب محافظا لمحافظة جنين وحلول شهر رمضان الفضيل، متمنية له النجاح والتوفيق في خدمة أبناء شعبه، وتوفير المزيد من الأمن والاستقرار وتعزي السلم الأهلي في المحافظة.

كما التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان محمد حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية وزارة الحكم المحلي في مكتبه، وتم بحث عدد من قضايا الهيئات المحلية وتم تطرق إلى قضية الدمج لبعض البلديات.