وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وسائل الإعلام الفلسطينية ضمن بنك أهداف الحملة العسكرية

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 13:25 )
غزة- معا - اعرب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية عن قلقه إزاء تصاعد الانتهاكات والجرائم ضد الصحفيين والمؤسسات الصحفية داعيا لتحرك عاجل من أجل حماية الصحفيين والإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وقال الاتحاد في تقرير حول الانتهاكات ضد الصحفيين إن الاستهداف المتعمد والمباشر للصحفيين والمؤسسات الصحفية سواء أكان بمنع التغطية أو الاعتقال أو اقتحام المؤسسات إنما يدلل على الدور المهم لوسائل الإعلام الفلسطينية وخاصة المؤسسات الإعلامية الأعضاء ضمن اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية في كشف جرائم الاحتلال ونقلها لكل العالم.

واعتبر الاتحاد صمت المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الصحفيين تجاه الجرائم التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الصحفية يضعها في دائرة الاتهام لعجزها عن توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين.

ودعا الاتحاد الصحفيين والمؤسسات الصحفية لمواصلة التغطية الإعلامية للهجمة الإسرائيلية التي تستهدف مكونات الشعب الفلسطيني ومؤسساته الشعبية والرسمية واعتقال مناضليه.

وشدد الاتحاد أن الاحتلال يسعى من وراء هجمته إلى التغطية على إضراب الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الكرامة بأمعائهم الخاوية لذلك من المهم التركيز على قضية الأسرى العادلة والإنسانية والوطنية.

وطالب الاتحاد بتشكيل لجنة تحقيق دولية لمتابعة الانتهاكات والجرائم المتعمدة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية.