وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدلا من العراق :الاردن يستضيف بطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 16:01 )
بغداد - معا :اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي ان بطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب ستجري في العاصمة الاردنية عمان خلال تموز / يوليو المقبل بعد ان تم نقلها من مدينة السليمانية العراقية .

واضاف العميدي في تصريح صحفي " ان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة قرر نقل بطولة الشباب من مدينة السليمانية في اقليم كردستان الى ايران بسبب الاوضاع الامنية المتردية التي يشهدها العراق حالياً ، لكن ايران اعتذرت ايضاً لضيق الوقت للتنظيم ، وعدم قدرة الاتحاد الايراني لكرة السلة على تأمين تأشيرات الدخول للمنتخبات المشاركة بأقل من شهر ، ما حدا باتحاد غرب آسيا لنقلها الى العاصمة الاردنية عمان التي رحبت بالاستضافة".

واشار العميدي" ان اتحاد غرب آسيا لكرة السلة قرر ان تنطلق البطولة في العاشر من تموز / يوليو المقبل ، وان هذا التغيير ونقل البطولة سبب لنا ارباكاً ولن نتمكن من تأمين معسكرا تدريبيا للفريق العراقي في تركيا او الاردن قبل البطولة باسبوع بسبب ضغوط حجز تذاكر السفر ، وسنغادر قبل يومين فقط من البطولة الى عمّان".

يذكر ان ايران احرزت لقب آخر بطولة لغرب أسيا لكرة السلة للشباب التي جرت في العاصمة طهران عام 2013 ، فيما حلت سوريا بالمركز الثاني والعراق ثالثاً والاردن رابعاً.