وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث وزير النقل والاتصالات تنظيم القطاع في جنين

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 16:22 )
جنين -معا- بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم في مكتبه، مع د. علام موسى وزير النقل والمواصلات والاتصالات تنظيم قطاع النقل والمواصلات والاتصالات ، وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى محافظة . ورافق الوزير في جولته مستشاره محمد العايدي، ومدير دائرة السير علي زكارنه ،ومدير مكتب البريد محمد الأحمد ، ومساعدي المحافظ نايف خمايسه ، حسن فهيد، وكمال أبو الرب وعدد من طاقم الوزارة في رام الله .

من جهته قال رمضان "أن محافظة جنين تحتاج إلى إعداد خطط وبرامج تطويرية لقطاع النقل والمواصلات . وحول تنظيم المواصلات بما يتناسب والتطور الحاصل في هاذين المجالان، في المدن والبلدات الكبيرة تطرق إلى وضع مدينة جنين التي تحتاج إلى تنظيم السير والسوق .

واستعرض رمضان واقع المواصلات في جنين ، واشار إلى المحافظة تستقبل آلاف الزائرين من أراضي عام الـــ48 وهذا ما يدفعنا للبحث عن آلية لتنظيم حركة السير واقترح رمضان بتخصيص موقف أمام معبر الجلمة لنقل المتسوقين إلى داخل المدينة ،مضيفا أننا نسعى إلى التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير مساحات لوقوف السيارات وكذلك مجمعات للكراجات بمواصفات عالية الجودة لتحقق الغرض منها .

وقال الوزير موسى إن هذا الأمر في غاية الأهمية ونحن ندعم كل تلك التوجهات ضمن القانون والإمكانات المحدودة بعد توفير الدراسات اللازمة . وزيارتي إلى المحافظة للأطلاع على احتياجات قطاع النقل والاتصالات فيها وتطويره، ومحافظة جنين تتشابه أوضاعها في كل المحافظات ، وسيتم معالجة تنظيم السير .

وفي قطاع الاتصالات قال موسى أننا نستعين بالخبراء للأشراف على عملنا وخاصة فيما يتعلق بالأبراج وقياس الترددات . كما عملنا على تطوير خدمة البريد ولدينا ثمانية فروع تغطي المحافظة ، إضافة إلى 34 شعبة تغطي التجمعات السكانية .

وفي نهاية اللقاء سلم موسى المحافظ هدية رمزية عبارة عن طوابع بريدية فلسطينية .