وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال تنفذان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 15:49 )
سلفيت -معا - نفذت محافظة سلفيت بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال اليوم ،ورشة عمل لمناقشة تقريرها السنوي الذي اصدرته عام 2013 حول الاطفال في الخلاف مع القانون، بعنوان "اماكن احتجاز الاطفال في الخلاف مع القانون " ،وذلك في قاعة المحافظة بحضور المستشار القانوني فراس سلامة ومديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان، ومن الحركة العالمية العالمية المحامي صلاح ابو السعود وعدد من المستشارين القانونين في الاجهزة الامنية،وعدد من اعضاء نقابة المحامين واعضاء شبكة حماية الطفولة بالمحافظة .

في بداية اللقاء رحبت عثمان بالحضور ناقلة تحيات المحافظ عصام ابو بكر ، و مؤكدة على اهتمامه الخاص بتوفير البيئة الآمنة للاطفال وضمان حقوقهم في المسكن والمأكل واللعب كباقي اطفال العالم ، وضرورة حمايتهم من السلوكيات التي تمارس امامهم و بحقهم من حالات عنف وخاصة من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

وثمنت عثمان جهود الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال للارتقاء باداء مؤسسات العناية بالاطفال واماكن احتجازهم .

وتحدث ابو السعود عن اهمية تسليط الضوء على اهم المخرجات الواردة والتوصيات الاضافية بهدف الضغط لتبنيها من قبل الجهات ذات العلاقة وذلك في ضوء انضمام فلسطين لعدد من الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية حقوق الطفل .

وشدد سلامة على اهمية المبادئ والمعاير الدولية بخصوص احتجاز الاطفال في الخلاف مع القانون ،وضرورة تجنب هذا الاجراء باعتباره آخر ملاذ يمكن اللجوء اليه .

ويذكر ان التقرير يتناول اماكن احتجاز الاطفال في الخلاف مع القانون في الضفة خلال عام 2013من الناحية البيئية والمادية لهذه الاماكن والحقوق التي يتمتع بها الاطفال المحتجزون بداخلها .