وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رهط- شرطة النقب توقع بـ23 مشتبها بالاتجار بالأسلحة

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 27/06/2014 الساعة: 09:02 )
بئر السبع - معا - أوقع عملاء سريون للشرطة الإسرائيلية في لواء الجنوب بـ23 مشتبها به من سكان مدينة رهط وضواحيها، بشبهة الاتجار بالأسلحة والعبوات الناسفة والمخدرات.

وجاءت العملية في نطاق نشاط مشترك لمركز شرطة "البلدات –عياروت" في النقب مع فريق من شرطة "حرس الحدود" وقوات أخرى خاصة، إضافة الى مروحيات شرطية، استمرت على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حيث تخللها جمع قرائن وبينات بالغة مدينة بحق 23 مشتبه. وتمّ صحيح لهذه المرحلة اعتقال 18 من ضمنهم عرب من سكان رهط وضواحيها المشتبهين بالتجارة بالعبوات الناسفة والمخدرات والأسلحة، إضافة إلى اقتحام منازل وسرقات تمت في منطقة مدينة بئر السبع والجنوب وحتى انها طالت بلدات اخرى مختلفة في مركز البلاد.

هذا وكان مركز شرطة "البلدات" قد ابدع بتفعيل 5 وكلاء عملاء سريين، يخدمون أصلا في سلك الشرطة، والذين تمكنوا خلال فترة نشاطاتهم قرب المشتبه بهم من اقتناء 15 عبوة ناسفة جاهزة للاستخدام، وكميات من الذخيرة، ومخدرات من أنواع مختلفة تضمنت الحشيش والكوكايين، إضافة إلى اقتناء منقولات وممتلكات مسروقة شتى، تمت سرقتها وعلى ما يبدو من منازل مواطنين. |287067|

والى ذلك, ومع توفر قاعدة لأدلة راسخة بحق المشتبه بهم، تم نهار اليوم الخميس الكشف عن الوكلاء السريين مع القيام بحملة شرطية معززة تم خلالها مداهمة منازل واعتقال المشتبه بهم على ذمة التحقيقات التي ما زالت جارية.

وقال قائد شرطة النقب، عمار بيرتس، إنّ "الابداعات والابتكارات التي قامت بها الشرطة من خلال تفعيلها للوكلاء السريين وبالتالي المضبوطات وبالذات العبوات الناسفة التي كان من شأنها أن تحصد أرواحا كثيرة فيما اذا لا سمح الله كان قد تم استخدامها، هو أمر لا يستهان به بتاتا، وإلى ذلك نؤكد على أن الشرطة ستواصل بذل قصارى جهودها وقدر المستطاع حتى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية المتاحة الرامية إلى تقديم كافة المشتبه بهم الضالعين للعدالة وايقاع اقصى العقوبات بحقهم". |287066|