وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روّاد تنفذ مارثون رياضي تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 28/06/2014 ( آخر تحديث: 28/06/2014 الساعة: 15:05 )
غزة -معا : نفذت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية ومركز شباب جباليا التنموي مارثون رياضي حمل اسم "مارثون روّاد الرياضي" وذلك أمس الجمعة، حيث شارك في المارثون سبعون متسابق، وحضر الفعالية الأستاذ رباح بخيت رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذ أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة والمهندس ياسر الشنطي وكيل وزارة النقل والمواصلات والأستاذ ماجد الزبدة عضو مجلس الإدارة والمهندس محمد أبو سيدو مدير الجمعية.

ويأتي هذا المارثون تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث انطلق المتسابقون من منصة الانطلاق مفترق الأمن العام غرباً باتجاه فندق الموفمبيق، ومن ثم شمالاً باتجاه دوار البحرية ثم شرقاً نحو دوار التوام ثم العودة لمنصة الانطلاق.

وافتتح بخيت الفعالية وقال أن قضية الأسرى لا بد أن تكون حاضرة في كل نشاطاتنا وفعالياتنا، واستطرد قائلاً أن الجمعية حريصة كل الحرص على تنفيذ أنشطة وفعاليات تضامنية مع القضية الفلسطينية ولاسيما قضية الأسرى التي تعتبر القضية المحورية لأن ذلك يعتبر من سياسة الجمعية، وتحدث بخيت أن هذا المارثون الرياضي يأتي ضمن البرامج والمشاريع التنموية التي ترعاها وتنفذها الجمعية لدعم شريحة الشباب.

من جانبه أثنى محيسن على أداء الجمعية المتميز والرائع وذلك من خلال تنفيذ هكذا فعاليات ونشاطات تدعم القضية الفلسطينية، وقال محيسن أن هذه الفعالية تثبت أن الجمعية لا يقتصر عملها على تقديم المساعدات الاغاثية العاجلة بل يتجاوز دورها لمشاركة الشعب مع قضاياه السياسية، وقال أن الوزارة ستدعم بقوة وبشكل مستمر مثل هذه الفعاليات التضامنية.

وعن نتائج المارثون فقد حصل على المركز الأول المتسابق بلال أبو سمعان والمركز الثاني بهاء الفرا والثالث محمود اللوح، وفي نهاية الفعالية تم تكريم الفائزين بجوائز رياضية وعينية قيمة.

جدير بالذكر أن جمعية روّاد نفذت عدة فعاليات تضامناً مع الأسرى كان آخرها محاضرة تجربة أسير باستضافة أسير محرر.