وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقامة حفل تخريج برنامج التدريب المشترك للاجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 13:36 )
اريحا - معا - تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله، وبحضور وفد رفيع المستوى من جمهورية إيطاليا على رأسه السيناتور بيترو كراسو رئيس مجلس الشيوخ الايطالي، والقنصل الايطالي العام في القدس ديفيد لاسيسيليا، والفريق اوغو زوتين نائب قائد قوات الدرك الإيطالي "الكارابينييري، ومحافظ محافظة اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني وعدد من كبار ضباط قوى الأمن، قام اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري، بتخريج دورة التدريب المشترك لقوى الأمن والتى اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الإيطالي "الكاربانييري"، وذلك في معهد التدريب المركزي في محافظة اريحا.

وقد القى اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري ممثل رئيس الوزراء كلمة رحب فيها بالوفد الإيطالي الزائر مثمناً التعاون المشترك بين الجانبين الايطالي و الفلسطيني و مذكرا بالعلاقات التاريخية بين البلدين و الشعبين الصديقين.

وقدم اللواء الحلو الشكر والتقدير لجهود الحكومة الايطالية وموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وعلى ما تبذله من جهود في المساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية بما فيها المؤسسة الأمنية التي تصل الليل بالنهار من اجل الحفاظ على الأمن المجتمعي الفلسطيني.

وجدد شكره لطاقم التدريب الكاربينييري المكون من 30 مدرباً على جهودهم المبذولة لإنجاح الدورة، مضيفاً بأن هيئة التدريب تسعي الى صقل وتطوير قدرات الضباط من كافة الأجهزة الأمنية والتي يناط بها العديد من المسؤوليات الوطنية لتكريس مبدأ سيادة الأمن والنظام والقانون وحماية المكتسبات التي حققها الشعب الفلسطيني والمحافظة على امن الوطن والمواطن تحت ظل القيادة الحكيمة متمثلة بفخامة الرئيس محمود عباس القائد الاعلى لقوى الامن الفلسطيني لبناء دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهته اوضح السيناتور بيترو كراسو رئيس مجلس الشيوخ الايطالي في كلمته عمق العلاقات و التعاون بين البلدين و ضرورة استمرارها و تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، مضيفاً بان الحكومة الايطالية تنظر الى هذه الدورة باعتبارها مشروع هام وحيوي وان ايطاليا تدعم دولة المؤسسات الفلسطينية.

اما ديفيد لا سيسيليا القنصل الايطالي العام في القدس فقد أكد التزام الجمهورية الايطالية بالعمل الدؤوب من اجل احلال السلام العادل و الشامل و الحل السلمي و حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة. كما اكد على اهمية التدريب حسب التخصص و الاحتياج و تطويره و التعاون المستمر بين الجانبين لاقرار التدريب القادم.

و قد القى الفريق اوغو زوتين نائب قائد قوات الدرك الإيطالي ( الكارابينييري) كلمة شكر فيها اللواء الحلو و هيئة التدريب العسكري على حفاوة الترحيب و حسن استقبال طاقم التدريب الايطالي مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون في مجال التدريب بين الجانبين الفلسطيني والايطالي.

المهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة اريحا و الاغوار دعا في كلمته التي القاها بالمناسبة الحكومة الايطالية والدول الغربية الى ضرورة الضغط على الحكومة الاسرائيلية التي حملها مسئولية فشل العملية السلمية والتدهور المستمر للاوضاع في المنطقة وسياسة العقوبات الجماعية التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني.

وشهدت فعاليات الحفل عروضًا قدمها الخريجون للتعامل مع الحالات الطارئة وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون. وإشتمل التدريب على حماية الشخصيات والحفاظ على النظام العام.

يذكر هنا بان ضباط من الكارابينييري الايطالي قاموا بتنفيذ برنامج تدريبي مكثف شارك فيه مائتي ضابط وضابط صف من جهاز الحرس الرئاسي والأمن الوطني والشرطة وهيئة التدريب العسكري، بالاضافة الى ضباط من الشرطة السياحية، حيث استمر البرنامج التدريبي مدة ثلاث شهور، بناء على اتفاقية وقعت مع وزارة الداخلية.