وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة والقاهرة تنفيان تواجد "داعش" على أراضيهما

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 13:21 )
غزة- القاهرة - معا - نفت مصر والحكومة في غزة اي تواجد لمقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق المعروفة بـ "داعش" في قطاع غزة أو سيناء.

ونفت وزارة الداخلية في غزة ومصادر عسكرية مصرية صحة أنباء نشرتها وسائل إعلام مصرية ادعت خلالها أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 15 عنصرا من "داعش" في سيناء بعد أن تسللوا من قطاع غزة عبر الانفاق في رفح.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم إن ما زعمه مصدر مصري من دخول عناصر "داعش" لسيناء عبر أنفاق غزة كذب وافتراء، ويأتي استمراراً لسياسة تشويه القطاع.

وأكد أن كافة الأنفاق بين غزة ومصر مغلقة بشكل كامل، ولم يعد لها أي وجود بعد أن قام الجيش المصري بتدميرها.

وشدد على أن حدود القطاع تخضع لمراقبة مشددة من قبل قوات الأمن الوطني الفلسطيني، التي لا تسمح أبدا بالمساس بأمن الحدود بأي حال من الأحوال.

وأشار إلى أنه لا وجود لما يسمى "داعش" في قطاع غزة، والتنظيمات الموجودة في القطاع هي التنظيمات الفلسطينية الرئيسية المعروفة للجميع.

وفي ذات السياق نفت مصادر عسكرية مصرية صحة الخبر المنشور بوسائل الاعلام المصرية عن ضبط 15 عنصرا من داعش بسيناء.

واكدت المصادر لمراسل معا انه لا وجود لداعش في سيناء وأن ما نشر مجرد فبركات عارية عن الصحة تماما، مؤكدا أن جميع نتائج العمليات العسكرية في سيناء يتم الاعلان عنها بشفافية كبيرة وبوضوح ويتم توزيع اخطارات بها إلى جميع الجهات الامنية في الدولة.

وتابعت المصادر أن الجيش المصري يسيطر على سيناء تماما وخاصة منطقة المواجهات برفح والشيخ زويد والعريش وان هناك فارق كبير بين العام الماضي والايام الحالية من ناحية السيطرة الامنية على الاوضاع وتحقيق مكاسب استراتيجية للجيش المصري في شمال سيناء.