وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي تعقد لقاء لوضع خطط شبكات عضوات مجالس الهيئات

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 14:38 )
رام الله -معا - عقدت وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي بدعم من التعاون الالماني اللقاء المركزي الثاني والهادف الى وضع خطط أولية لشبكات عضوات مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية لجميع محافظات الضفة الغربية وذلك في قاعة متنزة بلدية البيرة.

وافتتحت السيدة امسيح اللقاء بالترحيب بالحضور وبيان أهداف اللقاء، ونقلت تحيات وكيل وزارة الحكم المحلي للعضوات،حيث أوضحت تثمين الوزارة لدور العضوات الهام في الهيئات المحلية وفي عملية تحقيق التنمية المستدامة وتأكيده على استمرار الوزارة بتقديم كافة اوجه التعاون والدعم والاسناد للعضوات وللشبكات في سبيل نجاحها وتحقديق اهدافها.

واوضحت رؤية الوزارة لاستكمال مأسسة هذه الشبكات على مستوى محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة خلال السنتين القادمتين، وايجاد نقطة مرجعية لكل شبكة في كل مديرية من خلال منسقات وحدة النوع الاجتماعي، واجراء انتخابات موسعة لاختيار مجالس تنسيقية مصغرة، وذلك لدعم نتائج خطط الشبكات التي ستضعها العضوات، وحشد الموارد لها والتعريف بها على المستوى المحلي والاقليمي.

اما الشخشير فقد اشار بكلمته الى علاقة الشراكة والتعاون مع وزارة الحكم المحلي كشريك استراتيجي منذ عام 2009 في قضية النوع الاجتماعي وتمكين العضوات وعبر عن سعادته اليوم نتيجة تحقيق طموحات واحلام العضوات بتاسيس نواة الشبكات التي تمكنهن من التفاعل وتبادل الخبرات بين بعض، واكد على توفر الاستعدادية والاستمرارية في دعم الشبكات وتقويتها من جانب التعاون الألماني.

بعد ذلك قامت المستشارة بسمة الناجي بعرض أهداف اللقاء والية وضع خطط الشبكات، فيما توزع الحضور الى مجموعات حسب المحافظات، وقامت كل مجموعة بتحليل نقاط القوة والضعف التي تواجه الشبكات على مستوى المحافظات ثم تلاه تحديد القضايا والاشكاليات والتدخلات المقترحة ذات الاولوية ليتم بلورتها كخطة اولية للشبكات على مستوى المحافظات. ثم قامت مجموعة من عضوات المجالس المحلية بعرض ونقاش نتائج العمل وخلصت الى اهم القضايا والتدخلات المقترحة.

والجدير بالذكر أن اللقاء تم بحضور مدير عام وحدة النوع الا جتماعي السيدة حنان امسيح وممثلي التعاون الالماني جهاد الشخشير وهبة التيجاني، وحضر اللقاء ممثلات عن سكرتاريا ملتقى النوع الاجتماعي نانسي المصري من صندوق البلديات، والمهندسة عهود عناية من وزارة الحكم المحلي، وحشد كبير من العضوات الفاعلات بالشبكات من مختلف محافظات الضفة الغربية.

هذا وفي نهاية اللقاء عبرت العضوات عن رضاهن عن اللقاء ومخرجاته مؤكدات على التزام كافة الاطراف بما عليها من مسؤوليات في المساهمة بعلاج الاشكاليات المتوفرة وخاصة تلك المتعلقة بالقوانين وانظمة عمل الهيئات المحلية من اجتماعات وفعاليات مختلفة وانظمة توصيل المعلومات والمسائلة والشفافية او تلك المتعلقة برفع وتحسين قدرات وخبرات العضوات سواءا على المستوى المحلي او الاقليمي.