وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الإسلامية الشمالية: نتنياهو مستمر في التحرض ضدنا

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 19:36 )
أم الفحم - معا - قالت الحركة الإسلامية الشمالية في تعقيبها على مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مرة أخرى حظرها، إنّ نتنياهو يبحث عن ذرائع للتحريض على الحركة.

وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه إلى معا : يعود نتنياهو، صبيحة اليوم الأحد لينادي خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية بحظر الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون وذلك للمرة الثانية خلال شهر واحد، إضافة إلى تصريحات وزير خارجيته "ليبرمان" التي تصب في نفس الهدف. واضح للعيان أن نتنياهو، بإصراره الأعمى لإخراج الحركة الإسلامية عن القانون وحظر نشاطها ، ليس بحاجة أصلاً لأي سبب حتى يحرض على الحركة الإسلامية وينادي بإخراجها عن القانون وحظر نشاطها".

وحول ادعاء نتنياهو أن ناشطي الحركة في أن الفحم ناشدوا بخطف جنود، قالت الحركة في بيانها: "إن القاصي والداني يعلم ، ونتنياهو يعلم أن مظاهرة يوم الجمعة الأخير الموافق 2014/6/27 المناصِرة لأسرى الحرية دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي تضم كل الطيف السياسي في الداخل الفلسطيني، وغني عن البيان أن الحضور هم من كل شرائح هذا الطيف، إذاً لماذا يحاول نتنياهو تجريم هذه المظاهرة واعتبارها ذريعة للتلويح بإخراج الحركة الإسلامية عن القانون؟؟!!".

وأضاف البيان: "ونحن نطرح هذا التساؤل فقط لنؤكد أن نتنياهو والمؤسسة الإسرائيلية عموماً يعملون وفق منطق "عنزة ولو طارت"، فالهدف هو التحريض وفقط التحريض على الحركة الإسلامية. ولكن مرة أخرى نؤكد لنتنياهو أننا لا نخاف التهديد والوعيد ، والسبب الحقيقي وراء هذه الهجمة هو ثوابتنا التي نتمسك وسنظل نتمسك بها، وعلى رأسها المسرى والأسرى والأقصى، وهو نهجنا الذي نسير وسنظل نسير عليه، شاء من شاء وأبى من أبى".

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو أوعز للسلطات المعنية بحث امكانية اعتبار الحركة الاسلامية الفرع الشمالي خارجة عن القانون، في مستهل اجتماع الحكومة الاسبوعي اليوم الاحد وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.

وجاء هذا الموقف عندما تطرق للتظاهرة التي نظمت الجمعة الماضية في مدينة أم الفحم تضامنا مع محافظة الخليل وضد العملية العسكرية، حيث قال نتنياهو "سمعت هتافات في هذه التظاهرة تنادي بخطف جنود من الجيش الاسرائيلي، وفي كثير من الحالات فإن الحركة الاسلامية فرع الشمال هي التي تقف وراء هذه الدعوات، وأنني ادعو قادة الجمهور العربي للتنديد بهذه الدعوات".

بدوره دعا وزير المواصلات يسرائيل كاتس الى اخراج الحركة الاسلامية فرع الشمال عن القانون، وذلك في اجتماع وزراء حزب "الليكود" اليوم والذي سبق اجتماع الحكومة، معتبرا ذلك الرد المناسب على تظاهرة أم الفحم الجمعة، مشيرا بأنه سبق وطالب بذلك في وقت سابق.