وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خمسة معتقلين بتهديد فحماوي أيّد إطلاق سراح المستوطنين المخطوفين

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 10:08 )
حيفا - معا - اعتقلت شرطة إسرائيل أربعة من سكان أم الفحم وخامس من أبو طور بالقدس، بشبهة تهديد "فرفور أم الفحم" - وهو شاب في الـ17 كان طالب باطلاق سراح المستوطنين الشبان المخطوفين وهو يحمل العلم الإسرائيلي.

وجاء الاعتقال بعد تحقيقات سرية امتدت على مدار حوالي الأسبوعين الأخيرين، حيث تمكن فريق من شعبة "السايبر" المختصة بمكافحة جرائم الحاسوب في وحدة مكافحة جرائم النصب والاحتيال بلواء الساحل بشرطة إسرائيل، من اعتقال 5 مشتبهين بما يتضمن 4 من سكان أم الفحم وخامس آخر من سكان حي أبو طور في القدس الشرقية، بشبهة قيامهم خلال الفتره الأخيرة الماضية على توجيه رسائل ذات طابع تهديدي لقاصر البالغ من العمر حوالي 17 عاما وذلك عقب خروجه ببيان المؤيد والداعي لاطلاق سراح المستوطنين المخطوفين، وذلك على صفحة تواصله الاجتماعي في "الفيس بوك".

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه من المزمع أن يتم في ساعات نهار اليوم الاثنين احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في حيفا لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية.

وكانت صفحات الفيسبوك الفحماوية شهدت موجة استياء وسخرية من "فرفور أم الفحم" والذي نشر مؤخرا صورا له وهو يحمل العلم الإسرائيلي ويطالب بالإفراج عن المستوطنين المخطوفين الثلاثة.

وتداولت صفحات الفيسبوك العديد من الجمل الساخرة من "فرفور أم الفحم" واصفين اياه بأبشع الكلمات والأوصاف، مؤكدين جميعا على أنه لا ينتمي إلى أم الفحم، ولا يمت للمجتمع الفحماوي بصلة، حسبما ذكر العديد من مواطني أم الفحم عبر صفحات الفيسبوك.

كما وطالب العديد من الفحماويين إصدار بيان موحد يمثل كافة الأطياف الفحماوية بهدف التعبير عن الاستياء من هذا التصرف "الولدنة" من قبل "فرفور أم الفحم"، في حين طالب آخرون بعدم إعطائه قيمة أكبر من حجمه، وألا يلتفت لمثل هذه التصرفات التافهة.