وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تتهم حماس بخرق الهدنة واطلاق الصواريخ

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 10:08 )
بيت لحم – معا - حملت اسرائيل حركة حماس مسؤولية اطلاق الصواريخ ليلة أمس وفجر اليوم الاثنين، معتبرة ذلك الخرق الأول لحركة حماس للهدنة التي وقعت عقب الحرب الأخيرة "عامود السحاب" .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد أطلق منذ ليلة أمس وفجر اليوم 16 صاروخا وقذيفة هاون نحو البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة ، والتي أغلبها وقع في مناطق مفتوحة عدا صاروح سقط بالقرب من حي سكني ما تسبب في وقوع أضرار مادية بسيطة في منزلين من شظايا الانفجار .

وأشار الموقع الى أن هذه الصواريخ اطلقت من مخيم دير البلح والمواصي والبريج وسط قطاع غزة والتي تخضع بشكل كامل لسيطرة حركة حماس ، وتشير التقديرات الى أن معظم الصواريخ وان لم تكن كلها التي أطلقت ليلة أمس وفجر اليوم المسؤول عنها كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس .

ويستند الجيش وجهاز "الشاباك" لاتهام حركة حماس لعملية الاغتيال التي جرت أمس بالقرب من خان يونس والتي سقط فيها محمد زياد عبيد ، والتي تعتبره اسرائيل أحد عناصر عز الدين القسام ، حيث كان يستعد مع مجموعة من الشبان لاطلاق صواريخ نحو اسرائيل .

وفسرت اسرائيل قيام حماس باطلاق الصواريخ نتيجة للازمة التي تعيشها الحركة في قطاع غزة والتي لا تستيطع حلها ، وتجد في تصعيد الأمور مع اسرائيل فرصة للهروب من هذه الأزمة، خاصة في ظل انضمام عدد كبير من موظفي حكومتها لجيش العاطلين عن العمل بعد حكومة الوفاق الوطني .