وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي الأسرى يطالبون بإدخال الأموال لأبنائهم في السجون

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 10:08 )
غزة- معا - طالب أهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي اليوم الاثنين المؤسسات الحقوقية الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المبالغ المالية اللازمة لأبنائهم في السجون لتوفير احتياجاتهم الضرورية في شهر رمضان.

وناشدت أم الأسير رامي عنبر مؤسسات حقوق الإنسان في إدخال المال للأسرى حيث منعت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أهالى الأسرى من تحويل المال لأبنائهم في شهر رمضان.

ومن ناحيتها طالبت أم الأسيرين ضياء ومحمد الأغا أحرار العالم بمساندة الأسرى في ظل تنكيل الاحتلال لحقوقهم الشرعية خاصة منع إدخال المال إضافة إلى منع أهالى قطاع غزة من زيارة أبنائهم حتى شعار آخر .

ومن جانبه قال أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته دائرة العمل النسائي التابعة للجهاد الإسلامي في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة على الكل الفلسطيني أن يتحمل مسؤوليته تجاه قضية الأسرى بتوسيع الفعاليات التضامنية المساندة لهم.

ودعا المدلل المقاومة الفلسطينية أن توسع خياراتها لردع الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وتساءل المدلل أين منظمة الصليب الأحمر والأمم المتحدة ومن وقعوا على اتفاقية جنيف الرابعة ومنظمات حقوق الإنسان من هذه الجرائم التعسفية المتبعة بحق الأسرى؟.

بدوره طالب ياسر صالح الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والقانونية أن تلزم الاحتلال الإسرائيلي في إجراءاته القمعية تجاه الأسرى خاصة في توفير أبسط الاحتياجات اللازمة لهم.

وأضاف صالح أن الأسير أيمن اطبيش المضرب عن الطعام لليوم124 يوما يعاني من أوضاع صحية خطيرة، حيث آلام في المفاصل وعدم القدرة على الوقوف وضعف في عضلة القلب وغيرها من الأمراض المزمنة.

وناشد صالح أحرار العالم الوقوف بجانب الأسرى ودعمهم في نيل حريتهم الشرعية.