وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الفلسطيني ينهي دورتين تدريبيتين بالقدس وسلفيت

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 17:15 )
القدس -معا - انهى اتحاد الشباب الفلسطيني دورتيين تدريبيتين استمرتا لمدة اربعة ايام متواصلة بواقع "20" ساعة تدريبية لكل منها و ذلك في محافظتي القدس وسلفيت.

وشارك في الدورة التي استهدفت المجالس المشتركة في منطقتي سلفيت وقرى شمال غرب القدس 23 شابا وشابة من منطقة سلفيت، و 20 شابا و شابة في قرى شمال غرب القدس من المؤسسات الاهلية القاعدية والمجالس والبلديات.

وفي ذات السياق ارتكز التدريب على تقوية المجلس المشترك و زيادة الوعي و الخبرة تحديدا في مجال الحقوق المدنية و التشاركية و الاحقية في صنع القرار كمجموعة واحدة تمثل جميع المؤسسات الاهلية و المجالس القروية في المناطق المستهدفة .

جاءت الدورة حول حقوق الانسان والحق في المشاركة والمسائلة للناس،ودور افراد المجتمع في اتخاذ القرارات والتشبيك و غيرها من المواضيع على سلم الاولوية في التدريبات التى نفذها اتحاد الشباب الفلسطيني . وفي مجال النوع الاجتماعي التي ايضا تم تناولها في التدريب جاءت المفاهيم و المصطلحات التى تتعلق بالنوع الاجتماعي و خطوط اندماج النوع الاجتماعي في الخطط الوطنية في الاولوية الى جانب السياسات التنموية و توزيع الادوار و اهميتها في التاثير بالنوع الاجتماعي الى جانب العديد من المواضيع ذات العلاقة.

و الجدير بالذكر ان التدريبين جاءا كبداية سلسلة من التدريبات التي سينظمها اتحاد الشباب الفلسطيني لتدريب المجالس المشتركة و المؤسسات الاهلية و القاعدية في المناطق المستهدفة من اجل تمكينهم و تعزيز مشاركتهم في سائر المجالات المطلوبة.

و في السياق ذاته جاء المشروع لتقوية دور الشباب و النساء داخل هذه القرى للمشاركة الفعالة في عملية التغيير و دعم الوضع الاقتصادي الذي تضرر بسبب سياسة العزل و الممارسات الاسرائيلية ضد هذه القرى، تسع قرى تقع في سلفيت هي كفل حارس،ديراستيا،فرخة،اسكاكا،ياسوف،بروقين،كفر الديك،سرطة، و ستة اخرى تقع شمال غرب القدس هي قرية بيت دقو، بيت سوريك، بيت اكسا، النبي صموئيل، و ايضا بيت عنان و بدو .

يذكر ان هذا المشروع ينفذه اتحاد الشباب الفلسطيني بدعم من الاتحاد الاوروبي و بالشراكة مع مؤسسة كوسبي الايطالية .