وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة يطالب الحكومة بصرف المستحقات بحيث تشمل اكبر شريحة من الموظفين

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 17:10 )
رام الله - معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العموميه ان الحكومة قررت صرف مستحاق للموظفين المدنيين يوم الاحد القادم بحيث يصل الموظف لـ50% من مجموع مستحقاته بمعنى ان من حصل على 50 % من مستحقاته لن يحصل على راتب وهذه شريحة كبيرة .

وطالب زكارنة الحكومة بصرف المستحقات بنسبة ليشمل الصرف اكبر شريحة ممكنه حيث ان ظروف الموظفين صعبة جدا مقدما الشكر للحكومة على الجهود المبذوله في هذا الصدد.

واكد زكارنة ان الحكومة انهت تدقيق معظم الاسماء وسيتم عادة الصرف لمن توقفت رواتبهم اعتبارا من يوم الاحد وان مبلغ 1000 شيكل بدء الصرف بها للعسكريين تحسب من مستحقاتهم .

واكد زكارنة "ان الحكومة ملتزمة بجميع المستحقات وانتظام الراتب ولن توقف اي راتب بسبب الانتماء الحزبي وفقط ستوقف من لا يلتزم بالحكومة الشرعية ".

وبين زكارنة ان من اوقفت رواتبهم هم 23 الف عسكري و8 الاف مدني بسبب قرار مجلس الوزراء وقف الرواتب لمن ادخلت رواتبهم بعد 1/1/2006 ولن يتم المس باي موظف منهم ما دام اجراءات تعيين تمت من خلال الاصول الادارية اي عبر ديوان الموظفين العام وملتزم بالشرعية الفلسطينية وحكومة د.سلام فياض علما نسبة 70% تقريبا هم ممن يحترم الشرعية.

كما افاد زكارنة "ان قرار الوقف لم يتم على اساس حزبي كما يشيع البعض وانما اجرائي لضبط المخالفات السابقة وطمان الموظفين المدنيين والعسكريين ان رواتبهم ستعود ولا مجال للتشكيك بهم وبتاريخهم او باجراءات تعينهم وانه اعتبارا من شهر 8/2007 لن يكون هناك مشاكل لهم".