وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إنطلاق إرادة – الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 19:13 )
الخليل - معا - أعلن في مدينة الخليل اليوم ومن خلال مؤتمر صحفي إنطلاق نشاطات وفعاليات الشركة الغير ربحية ( إرادة - الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين) كأول شركة عربية تستهدف سيدات الاعمال في الوطن العربي والتي تستهدف النساء صاحبات الاعمال اللواتي يدرن مشاريع تنموية صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل.

وتهدف إرادة إلى تمكين سيدات الأعمال الفلسطينيات إجتماعياً واقتصادياً ومهنياً وبناء قدرات النساء اللواتي يدرن مشاريع تنموية صغيرة مدرة للدخل في إدارة المشاريع وتسويق المنتجات النسوية محلياً ودولياً بالاضافة إلى تقديم الخدمات الإدارية والمالية والإرشادية للمشاريع التنموية والتنظيم الدائم لمهرجان الروزنا السنوي للمنتجات النسوية وتقديم المنح والقروض لدعم وتمكين المشاريع التنموية النسوية.

حيث أن هذه الشركة الغير ربحية جاءت نتيجة لنجاح عدة مبادرات نسوية في فلسطين وحصلت على جوائز دولية من أطراف اقليمية عديدة وحققت إنجازات كبيرة للمرأة الفلسطينية بحيث ساهمت في وصولها إلى عضوية الغرف التجارية والمجالس البلدية والقروية والمؤسسات الأهلية وريادة الأعمال.

فداء أبو تركي رئيسة مجلس الإدارة أشارت بأن نشاطات الشركة في الأراضي الفلسطينية ستكون نوعية ومميزة ومدروسة وغير تقليدية وهي مأخوذه من تجارب دول شرق آسيا في بناء اقتصاديات عالمية من خلال الإعتماد على المشاريع التنموية ومشاركة المرأة فيها بشكلٍ أساسي.

كما أشارت أبو تركي أيضاً بأن التحضيرات جارية لإطلاق مهرجان الروزنا التسويقي الثاني للمنتوجات النسوية والذي يأتي ضمن الأهداف الأساسية للشركة مشيرة إلى أننا نستعد لإطلاق مشاريع تنموية نسوية بإستخدام الطاقة الشمسية وسيتم الإعلان عنها ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة, علماً بأن الشركة سوف تمارس نشاطاتها في كافة الأراضي الفلسطينية.