وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج دورة لمتطوعي الدفاع المدني من ذوي الإحتياجات الخاصة في القدس

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 13:44 )
القدس - معا - إفتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة القدس و بالتعاون مع نادي هلال القدس و تحت رعاية وتنظيم جمعية نجوم المستقبل حفل تخريج دورة تدريبية ل 40 من متطوعي الدفاع المدني من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أقيم الحفل في نادي هلال القدس بعد اكسابهم خبرات نظرية و عملية في علوم الدفاع المدني على مدار شهرين .

و ذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة و الاعلام في الدفاع المدني انه بحضور رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري ونائب محافظ القدس عبد الله صيام،ومدير مكتب المدير العام للدفاع المدني مقدم خميس رزق،وعدد من الشخصيات الدينة بمحافظة القدس وأهالي الخرجين من مدينة القدس.

ومن جهته ثمن الشيخ عكرمة صبري أهمية هذه الدورات لمثل هذه الشريحة والتي تسعى إلى عدم تهميشهم ودمجهم بالمجتمع وجعلهم أشخاص قادرين على إدراك ما يدور حولهم من مخاطر والتعامل معها .

اشار الى الفرحة والسعادة بتخريج عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيدا بالعزم والاصرار من قبل المتدربين في تعلم علوم الدفاع المدني ليرفعوا راية الامل نحو غد افضل شاكرا كل الجهود التي بذلت في الاهتمام لهذه الشريحة التي هي بحاجة ان تكون معنا ونكون معهم .

وكما وأكد عبد الله صيام على إستعداه لتقديم الرعاية لذوي الإحتياجات الخاصة والوقوف معهم وبجانبهم للتغلب على كافة العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية،كما وشكر الدفاع المدني على إهتمامه بمثل هذه الشريحة بالمجتمع وعلى اهمية تلقيها علوم الدفاع المدني لجعلها قادرة على حماية نفسها بنفسها في حال وقوع الحوادث.

وفي كلمة لمدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى ألقها عنه مقدم خميس رزق أكد جزيل الشكر والامتنان لكافة المؤسسات الشريكة في انجاح هذه الجهود واخراج برنامج تدريب وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة الى النور والذي نستمد منهم العزم والاصرار على المضي قدما بضرورة استنهاض المجتمع المحلي على علوم الوقاية والسلامة العامة لنكون قادرين على التأقلم تحت كل الظروف، وقال "اننا اصحاب رسالة انسانية وأخلاقية تحفزنا للقيام بواجبنا واداء الدور المنوط بنا من اجل خدمة الوطن والمواطن وجاءت هذه الدورة لبناء وتطوير القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا قادرين على خدمة انفسهم تحت كل الظروف ومؤكدا على الاستمرار في عقد العديد من الدورات لذوي الإحتياجات الخاصة في كافة انحاء المحافظة .

وتخلل الحفل أمسية رمضانية للخريجين كما وتم توزيع شهادات،وتم تكريم اللواء عيسى بدرع شكر وتقدير على جهود الدفاع المدني ،ودرع لمدير الدفاع المدني بمحافظة القدس رائد محمد حجار،و تكريم المدربين المدرب جاد الله الغول والمدرب علي حمد والمدرب مؤيد الغول تقديرا لجهودهم في تدريب وإنجاح هذه.