وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال بلا حدود تطلق مخيم الفن والرقص الدولي الأول

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 15:49 )
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية : أطلقت أكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، اليوم الاربعاء، مخيم الفن والرقص الدولي الاول من نوعه في فلسطين، باشراف اهم مدارس الفن الايطالية، بهدف اكتشاف المواهب عند الاطفال واللاعبين المنتسبين للاكاديمية.

واعتبر الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، أن الهدف من اقامة المخيم ياتي انطلاقاً من رسالة المؤسسة الى اكتشاف وتنمية الاطفال الفلسطينيين، بالاضافة الى إيمان الأكاديمية بأهمية الفنون في تحقيق ذلك وصقل شخصية الطفل الى جانب اعتبار الفن وسيلة للتواصل والتناغم بين الشعوب.

واضاف " المخيم اضافة نوعية على أداء وخدمات الأكاديمية في مجال الأطفال ومجال تعاون جديد ومميز مع الايطاليين في فن مميز ومهم على الصعيد المحلي والعالمي".

وتابع : نود ان نعبر عن شكرنا الخاص لثقة أولياء الأمور بالاكاديمية بالاضافة الى شكر المدربين وكل من يساهم في انجاح المخيم من مسؤولة فريق الدبكة نيفين دعيبس ومنتسبات الدبكة بالاضافة الى كل كوادر الاكاديمية ومؤسسة يوحنا بولس الثاني التي تستضيف الحدث في مقرها.

|287779|
من جهته قال الاستاذ سهيل دعيبس، منسق عام الاكاديمية، إن الفن رسالة واداة مهمة وحضارية لايصال الصوت والمضمون الى العالم، مشيداً بأهمية التعلم والاستفادة من خبرة الطليان في الفن وتعليم ابناءنا وبناتنا كل اشكاله الحديثة.
وأكد دعيبس أن مسؤولة الدبكة ومنتسباتها من الأكاديمية سيقومون بتدريب المتطوعين الايطاليين للخروج بعرض فني من الدبكة الشعبية مشترك نهاية المخيم الى جانب ما نتعلمه منهم.

وتابع: سيركز المخيم على فنون الرقص في الهواء بمشاركة عدد كبير من الاطفال، حيث سيتم الإستفادة من خبرة 14 مدرباً لتنفيذ المخيم والخروج بالنتائج المرجوة منه.