وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الاعلى يناقش مع مؤسسات دولية مشروع العمل التطوعي في فلسطين

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 16:05 )
رام الله - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مقره برام الله اجتماعا مع ممثلين عن منظمة التعاون الألماني GIZ ومؤسسةyouth policy البحثية للتشاور والمناقشة حول مقترح مشروع حول العمل التطوعي في فلسطين.

واستمر اللقاء على مدار يومين متواصلين من اجل التشاور والوقوف على ما تم تصميمه من المشروع والذي سيكون بالشراكة بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومؤسسة GIZ ومؤسسةyouth policy بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين وخاصة الناشطة في مجال العمل التطوعي.

وافتتح اللقاء مدير عام العلاقات العامة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، فدوى الشاعر، ورحبت بالحضور وشكرتهم على الاهتمام بإنجاح المشروع الخاص بالعمل التطوعي، وقدمت شرحا مفصلا عما تم انجازه من فريق العمل المشكل من الإدارة العامة للشؤون الشبابية والإدارة العامة للعلاقات الدولية في المجلس مشيرة إلى انه تم الانتهاء من إجراء المسح الميداني للمؤسسات الشبابية والمراكز التي تعمل في مجال العمل التطوعي ليكون هذا المسح عاملا مساعدا في اختيار المؤسسات الشريكة في المشروع المزمع تنفيذه.

وأشارت الشاعر إلى أن العديد من مشاريع التمكين الاقتصادي يمكن تطويرها بطريقة تهدف إلى الحد من البطالة في صفوف الخريجين.
وقدم ممثلو منظمة التعاون الألماني GIZ ومؤسسة youth policy مقترحات عديدة لتطوير المشروع وتقديم مقترحات لمشاريع أخرى تساعد في الحد من البطالة في فلسطين.

وتمت مناقشة واعتماد خطوات لاحقة للمسح الميداني، والتي ستكون عبارة عن مرحلة تحليل وتحديد احتياجات وتحديد المجالات التي سيركز عليها المشروع والمناطق الجغرافية المنوي استهدافها خلال فترة تنفيذ المشروع، واعتماد فريق العمل وتكليفه بمهام، وسيصار خلال شهر رمضان وعلى مدار عشرة ايام عقد ورشة عمل بحضور ممثلين من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.