وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبولحـي الأفضل حسـب زوار «ليــكيـب» الفرنسية

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 16:46 )
الجزائر - معا : يتصدر حارس «الخضر» رايس وهاب مبولحي، قائمة أحسن حارس لفت الانتباه إلى حد الدور الثاني من مونديال البرازيل، حسب استفتاء مجلة «ليكيب الفرنسية»، وجاء مبولحي أولا بنسبة 35 % إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال من نهار أمس، متقدما بنسبة ليست كبيرة عن حارس منتخب المكسيك أوشوا غيليرمو، الذي تألق بدوره في اللقاءات الأربعة التي لعبها مع منتخب بلاده قبل الإقصاء أيض.

ويتجه مبولحي ليكون أحد أبرز اكتشافات مونديال البرازيل في منصب حراسة المرمى، لاسيما بعد وقوفه سدا منيعا في وجه الهجوم الألماني سهرة أول أمس، ونال جائزة أحسن لاعب في اللقاء من «الفيفا» بعد الأداء الكبير الذي قدمه حامي عرين سيسكا صوفيا البلغاري.

من جهة أخرى، أشادت الصحافة الإنجليزية بتألق مبولحي في مواجهة أمس الأول ووقوفه سدا منيعا أمام هجمات الألمان، حيث عاد موقع «ديلي ميل» البريطاني الواسع الانتشار إلى أربع سنوات إلى الوراء، وتحدث عن الصفقة التي لم تتم بين نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي الذي كان يدربه السير أليكس فيرغيسون ومبولحي.

وأضاف الموقع أن المدرب الاسكتلندي أرسل مساعده عدة مرات لمراقبة الحارس الذي ينشط في الدوري البلغاري، إذ تم ترشيحه رفقة مجموعة من الحراس للالتحاق بالنادي إلا أن الاختيار في الأخير تم على الحارس الدانيماركي أندرس ليندي?ار .