وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يصادر محتويات مصنع البان في الخليل

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 07:29 )
الخليل - معا - صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، كافة محتويات مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، بعد أقل من اسبوع على إصدار أمر بازالة المصنع من مكانه والاستيلاء على اربعة دونمات من الارض التابعة له.

واعتبر الشيخ القاضي حاتم البكري، رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية، بأن ما قامت به قوات الاحتلال يعتبر مخالف لانسانية الانسان، "هذا عقاب للانسانية".

وأضاف القاضي البكري في حديث مع مراسل معا في الخليل محمد العويوي:" تلقينا قبل اسبوع قراراً من مجلس التنظيم الاعلى الاسرائيلي، بإزالة المصنع بحجة أنه بناء غير مرخص ومخالف للقانون، وقد قدمنا التماس لدى المحاكم الاسرائيلية ضد قرار الازالة، ولا زالت القضية منظروة امام القضاء الاسرائيلي، لكن الاحتلال بلا نظام ولا قانون".

وقال البكري:" مصنع البان الرحمة المستفيد منه الايتام التابعين للجمعية الخيرية الاسلامية، والاحتلال من وراء ذلك يحرم الايتام من حقوقهم".

وفي سياق متصل، استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين دهم قوات كبيرة من الاحتلال، لمصنع الرحمة للالبان ومصادرة كل معداته ومحتوياته.

وقال الاعلام النقابي محمد العطاونة، في بيان صادر عن اتحاد عمال فلسطين، ان المصنع يشغل ما يزيد عن 52 عاملا وعاملة كما ويرعى مئات الايتام، مما استدعى من اتحاد نقابات العمال وضمن مسؤولياته مطالبة ومناشدة منظمة العمل الدولية وكل المؤسسات الانسانية والحقوقية بالضغط على سلطات الاحتلال للعدول عن تنفيذ قرارها.

وألمح الى ان رئيس اتحاد العمال شاهر سعد، قد تفقد المصنع قبل نحو الاسبوع واستمع لشرح مفصل عن التهديدات الاسرائيلية، ومدى تأثير قرار هدنه على مئات الاطفال الايتام والعائلات المستورة المستفيد الأول والأخير منه.