وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتكليف من النتشة.. ديوان الرقابة يشارك في ورشة عمل في المغرب

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا - أكد القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية رفيق النتشة أهمية تطبيق معايير الأنتوساي في عمل ديوان الرقابة.

جاء ذلك في إعقاب مشاركة وفد من الديوان بورشة عمل في المغرب بالنيابة عن النتشة ممثلاً بالقائم بأعمال مدير عام الرقابة على الاقتصاد عصمت أبو ربيع، والقائم بأعمال مدير عام الشؤون المالية والإدارية معاوية أسعد.

يشار إلى أن ورشة العمل هذه خاصة برؤساء الأجهزة العليا للرقابة بعنوان "تطبيق معايير الانتوساي في العمل الرقابي"، حيث عقد اللقاء في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية بالتعاون بين مبادرة تنمية الانتوساي والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة (الأرابوساي).

وتم خلال الورشة عرض لواقع تطبيق معايير الانتوساي في عمل كل الأجهزة المشاركة، والبالغ عددها 17 جهازاً رقابياً، بهدف تحديد احتياجات كل جهاز ودراسة الفجوة بين المتطلبات والتطبيق الفعلي.

وفي ختام الورشة، تم توقيع اتفاقية تشمل قائمة التزامات خاصة بتطبيق معايير الأنتوساي من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية في فلسطين ومبادرة تنمية الانتوساي والمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة، وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير أدوات تقييم الالتزام بمعايير الانتوساي، وكذلك الحصول على المساعدة في تحديد احتياجات تطبيق معايير الأنتوساي لدى الأجهزة الرقابية المشاركة وتوفير المرجعية للمعرفة بمعايير الأنتوساي بمستوياتها المختلفة.