وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية ومؤسسة إبداع تخرجان منتسبي دورة إعداد قادة حكوميين

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 15:27 )
غزة- معا - أكد مستشار وزير الشؤون الاجتماعية أ. عمر الدربي أن تنمية القدرات البشرية للموظفين من أهم القضايا التي تعمل عليها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسات التدريبية العاملة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال تخريجه لدوره إعداد القادة الحكوميين بالتعاون مع مؤسسة إبداع وبحضور د. نبيل اللوح رئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين, ود. أدهم البعلوجي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع للدراسات والأبحاث والتدريب , ومدير عام الرعاية الاجتماعية أ. اعتماد الطرشاوي وكافة منتسبي دورة أعداد القادة الحكوميين.

وثمن الدربي عاليا دور مؤسسة إبداع التي استطاعت أن تخفف عن الوزارة الكثير ومجهوداتها التي بذلت لإيصال المعلومات والمهارات القيادية للرقي بالمستوى الإداري والمهني بالموظفين.

وتقدم الدربي بثلاث رسائل كان أولها شكرا وتقديرا لديوان الموظفين العام على استضافته لهذه الدورة ورعايته لعملية التدريب وتنمية القدرات البشرية للموظفين في الوظائف العامة، أما ثاني رسائله فوجهها لمؤسسة إبداع شاكرا كافة القائمين على العملية التدريبية ومطالبا بالاستمرار في مثل هذه الدورات والتي من شأنها أن تساهم في إعداد كوادر بشرية قادرة على قيادة وزارت وهيئات حكومية.

فيما وجه الدربي رسالته الثالثة للموظفين الخريجين بعدم البخل بما حصلوا عليه من معلومات ومهارات وخبرات وتطبيقها في العمل ,وان يكونوا قادة لبقية الموظفين وعكس الخبرات التي حصلوا عليها على الواقع وتقديمها للميدان مؤكدا على أن وزارته ستعمل جاهدة على تقديم كافة الخبرات للرقي بالمستوى والكادر البشري لديها.

من جانبه أشار د. البعلوجي إلى أن هذا البرنامج من أهم البرامج الناجحة التي وقعتها مؤسسة إبداع مع وزارة الشؤون الاجتماعية خلال النصف الأول من العام 2014 , مثمنا عاليا مبادرة الوزارة في تطبيق هذا البرنامج لتأهيل وتنمية الكادر البشري لديها، مؤكدا على استعداد مؤسسته لتقديم كافة الخدمات والبرامج التي من شأنها المشاركة في العملية التطويرية داخل الوزارات الحكومية.

فيما لفت د. اللوح لضرورة تنفيذ مثل هذه البرامج لاهتمامها بالعنصر البشري والذي يعتبر أهم عناصر الإنتاج، وشكر مؤسسة إبداع الراعية لتطوير الكوادر البشرية، مبينا انه رغم الحصار والقصف الإسرائيلي , إلا أن تخريج الدورات واستمرار ورش العمل والتطوير البشري يدل على أن قطاع غزة حريص على تطوير كوادره ومؤسساته، مشددا على جاهزيتهم في ديوان الموظفين للرقي بالمستوى العلمي للموظفين , مباركا للخريجين على تخرجهم من برنامج قوي قادر على قيادة حكومية راقية.