وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من النضال الشعبي يلتقي السفير الصيني

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا - التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضم عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات الوطنية والسياسية فضل طهبوب، وعضوي اللجنة المركزية تغريد كشك ومراد حرفوش ، اليوم الخميس السفير الصيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ليو ايتشونغ في مقر السفارة الصينية في رام الله، ضمن اجتماع السفير مع جمعية أصدقاء الشعب الفلسطيني .

وفي مداخلته وضع طهبوب السفير الصيني بصورة الأوضاع وآخر التطورات التي تمر بها البلاد من ناحية التصعيد الاسرائيلي الخطير، مؤكدا على أن حكومة نتنياهو غير معنية بعملية سلام حقيقية وان تصرفاتها على الارض دليلا على التعنت والاستمرار بسياسة تحد ارادة المجتمع الدولي ،وضرب الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية ، مما يتطلب التفكير الحدي بفرض عقوبات اقتصادية ومقاطعة دبلوماسية لها والضغط باتجاه التزامها بقرارات الشرعية الدولية .
وطالب طهبوب الصين بأن تأخذ دورها الريادي لما لها من قوة وتأثير دولي، والانخراط أكثر في كسر الأحادية الأمريكية للمفاوضات ودعم حقوق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط.

من جهته، أكد السفير الصيني دعم بلاده للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه العادلة، إضافة الى التأكيد على الموقف الصيني المتمثل في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني.