وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد تنفذ جولة تفتيشية وارشادية في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا - نفذت طواقم مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع شركائها، اليوم الخميس، جولة ميدانية مركزية على أسواق المحافظة للتأكد من مدى التزام التجار بالأنظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها.

وحث التجار لتامين سلع صالحة للاستهلاك ومستوفية لمتطلبات الصحة والسلامة العامة في عرضها وتخزينها حفاظا على صحة وسلامة المستهلك في المخيم.

وابدى التجار استعدادا كاملا للتعاون مع الوزارة وجميع الجهات الرقابية الأخرى والالتزام بكافة القرارات والتعليمات الصادرة عنهم بخصوص حماية المستهلك من جميع الممارسات والسلوكيات المخالفة للقانون والتصدي لحالات الغش والتدليس وعدم الترويج او التداول في السلع الفاسدة أو المخالفة لبطاقة البيان والسلع القادمة من المستوطنات.

وأكدوا على أهمية التعاون مع المديرية في الإبلاغ عن اي ظاهره او ممارسة غير مشروعه في المخيم و على الدور الذي تقوم به اللجنة الصحية لإرشاد الناس في السلوك الاستهلاكي بالتعاون والتنسيق التام مع وزارة الاقتصاد الوطني هذا وقد تقرر معاودة الزيارة للمخيم وباقي مخيمات المحافظة من قبل الوزارة في الأسبوع القادم وذلك بالتنسيق مع الجهات الإدارية والصحية المشرفة على المخيمات في الحافظة.

وشارك في الجولة إلى جانب مدير عام المديرية خالد صلاح وعدنان عطية مدير دائرة حماية المستهلك وكل من مصطفى يونس /مدير المخيم وحسن اللحام /رئيس اللجنة الصحية في المخيم وانور ابو جودة /مراقب الصحة وشملت الجولة جميع المحلات التجارية والخدمية في المخيم .

ودعا المشاركون التجار إلى الالتزام بالسعر الاسترشادي المعلن المحدد من قبل الوزارة الى جانب الالتزام بالتعليمات الاخرى والداعية الى المتاجرة في سلع وبضائع امنة وصحية وسليمة وفقا لمنظومة العمل الرقابي التي تضطلع بها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الرقابية الرسمية.