وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور فتح وحماس- قوى غزة تطالب القيادة بتحرك دولي

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 03/07/2014 الساعة: 19:00 )
غزة- تقرير معا - دعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى التحرك العاجل لتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكدت القوى خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد بحضور حركتي فتح وحماس في مكتب حركة الجهاد الإسلامي على حق الشعب الفلسطيني بالدفاع عن نفسه بكل الوسائل المتاحة.

وقال د. فايز أبو عيطة الناطق باسم حركة فتح أن القوى أدانت جريمة اختطاف وقتل وإحراق الفتى محمد أبو خضير من قبل المستوطنين في شعفاط محملة حكومة إسرائيل المسؤولة عن الجريمة.

وأكد أبو عيطة في حديث لمراسل معا على أهمية التحرك السريع على كافة الصعد الدولية والعربية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من عدوان من المستوطنين وقوات الاحتلال.

من ناحيته أكد د. سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس أن المقاومة الفلسطينية جاهزة للرد على أي تصعيد إسرائيلي ضد القطاع.

وقال أبو زهري لـ معا الاحتلال مستمر في التصعيد ضد عشنا وكان ابرز الجرائم عملة اختطفا وقتل وإحراق الطفل أبو خضيرة في القدس والتي ستمثل لنا في حماس والشعب الفلسطيني نقطة تحول في تاريخ المواجهة مع الاحتلال".

وأضاف أن الهجمات ضد غزة لا يمكن أن تفلح في كسر إرادة شعبنا أو تخفيف حركة حماس وشعبنا وعلى المجتمع الدولي التدخل لوقف العدوان.

وقال محمد طومان القيادي في الجبهة الشعبية إن القوى أكدت وقوفها الكامل إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة وخاصة القدس في المواجهة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتأكيد على حق شعبتنا الدفاع نفسه بكل الوسائل.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية: "إن ما أقدم عليه المستوطنون من عملية خطف وقتل وإحراق الفتى أبو خضير تؤكد فاشية وعنصرية العدو".

ودعا طومان الذي تلا بيان القوى الجماهير الفلسطينية في كل القرى والمخيمات لتشكيل لجان شعبية لصد هجمات المستوطنين وقوات الاحتلال.

وطالبت القوى الجامعة العربية تحمل مسؤولياتها تجاه وقف العدوان، كما دعت مصر للقيام بدورها التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني ولجم العدوان الإسرائيلي.