وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استدعاء مقلص للاحتياط في الجيش الاسرائيلي على حدود غزة

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 09:31 )
بيت لحم – معا - ذكر ضابط وصفه موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي بالكبير اليوم الخميس، بأنه تم استدعاء مقلص للاحتياط في الجيش الاسرائيلي ، مؤكدا بأن الحديث لا يدور عن توجه لدى الجيش لتصعيد الجبهة الجنوبية بل لوقف اطلاق الصواريخ .

وأضاف بأن التعزيزات التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي على الجبهة الجنوبية تهدف لاستعادة الهدوء ووقف اطلاق الصواريخ ، وهذا ما دفع الجيش لاستدعاء مقلص للاحيتاط في الجيش الاسرائيلي، والذي جاء وفقا لهذا الضابط بعد تقدير الموقف من قبل قيادة الجيش بأن حماس تقف خلف عمليات اطلاق الصواريخ أمس واليوم .

من جهة ثانية قال أفي ديختر الذي شغل منصب وزير الأمن الداخلي في اسرائيل وكذلك رئيس لجهاز المخابرات "الشاباك" بأن حركة حماس تحاول جر اسرائيل لجولة جديدة من التصعيد ، ولكن علينا تدمير وسحق البنية التحتية "الارهابية" العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة .

وأضاف ديختر وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الحديث يدور عن حرب مستمرة وقد تطول وتصل الى سنة أو أكثر ، ويجب تحدد بداية العملية وفقا وبالتزامن للوقت المناسب للاستحقاق العسكري والسياسي ، يجب ان يكون التحرك والقرار بتعقل وبمزيد من التفكير وليس قرار من البطن .