وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش يحرر 3 مستوطنين احتجزوا في بيتللو غرب رام الله

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 08:59 )
رام الله - معا - تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، من تحرير 3 مستوطنين احتجزهم الشبان في قرية بيتللو غربي رام الله، بعد أن دخلوا القرية لمحاولة اختطاف، واحتجزهم الشبان في المنطقة.

واحتجز شبان القرية سيارة إسرائيلية تقل مستوطنين في داخل القرية، كانت تسعى وفقاً للبعض لاختطف شبان في حين اقتحمت قوات الاحتلال القرية بسرعة وحاولت تخليص المستوطنين الثلاثة، فاندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان القرية الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وبعد اشتباكات عنيفة لأكثر من نصف ساعة، وبسبب إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي، تمكن الجنود من الوصول إلى المستوطنين الثلاثة وإخراجهم من القرية.

وبعد وقت قصير اندلعت مواجهات عنيفة بين المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان الفلسطينيين في قري راس كركر ودار عمار وبيتللو غربي رام الله، في أعقاب محاولة المستوطنين وجيش الاحتلال اقتحام هذه القرى.

وتجمع عشرات المستوطنين وقوات الاحتلال عن المدخل الرئيسي لقري راس كركر ودير عمار وبيتللو، بنية اقتحام هذه القرى، في أعقاب نجاح الشبان في إفشال محاولة 3 مستوطنين اختطاف شبان من قرية بيتللو، واحتجاز الشبان لهم.

وفي أعقاب تدخل جيش الاحتلال وتحرير المستوطنين الثلاثة، خرج المستوطنون عن طورهم، واغلقوا الطريق الرئيسية التي تجمع القرى الثلاثة ببعضها البعض، والتي تعاني من وجود عديد المستوطنات في المنطقة.