وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حدث في الخليل- أب يحبس اولاده ويوسعهم ضرباً بمساعدة شقيقه

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 17:56 )
الخليل - معا - ما أن انتهت قصة مقتل أميمة جرادات على يد عمها في بلدة سعير، حتى تكشّفت قصة قيام أب بحبس أولاده الأربعة بينهم طفلة، والاعتداء عليهم بالضرب باستخدام سلك كهرباء بمساعدة شقيقه في مدينة الخليل.

وتفاصيل القصة، كما رواها شاهد عيان لمراسل معا في الخليل: صبيحة يوم الأربعاء الماضي، تلقت الشرطة بلاغاً من سيدة حول قيام زوجها بحبس اولادها داخل محل مهجور، واعتدائه بالضرب المبرح عليهم، وطلبت هذه السيدة النجدة من الشرطة لحماية أطفالها من بطش زوجها بهم.

وأضاف الشاهد في روايته ان الشرطة وصلت الى المحل المهجور، وبعد فتح بابه، صعق رجال الشرطة من هول ما رأوا.. كانت علامات التعذيب واضحه على أجسادهم النضرة، والرعب في عيونهم، وكما قال أحد أفراد الشرطة: حينما فتحنا باب المحل، شعرت بأن ليلة القدر قد ظهرت للأطفال..".

ويعود الشاهد في روايته لبداية القصة: هناك مشاكل كبيرة بين والد الأطفال وزوجته، وكان من المقرر ان تنظر المحكمة الشرعية في قضية النزاع بين الزوجين صبيحة الأربعاء، ويبدو بان القشة التي قسمت ظهر البعير، قيام هـ (13 عاما) بسرقة مصاغ ذهبي من زوجة أبيه، بعد أن صادرت لعبته، وحينما علم الوالد بذلك وأعاد المصاغ الذهبي لزوجته، طلب من اولاده الأربعة: "هـ" (18 عاما) والطفله "س" (15 عاما) وهـ (13 عاما) و "ع. م." (11 عاما) بالذهاب الى المحل المهجور يوم الثلاثاء الماضي، وقام باستدعاء شقيقه وانهالا بالضرب المبرح على الأطفال.. ولم يكتف الوالد بذلك، بل قام بسكب ماء مالح أحضره من علبة مخلل، على أجساد أولاده وخاصة أكبرهم سناً.. وينام الاولاد في ذلك المحل المهجور ليلتهم بلا دواء وطعام والخوف من المجهول القادم".

واستطرد الشاهد في حديثه: ما أن اشرقت شمس الأربعاء حتى أخذ الاولاد بالصراخ طلباً للنجدة، وكادوا ان يقفدوا الأمل بنجاتهم من والدهم، لكن قدرة الله أرسلت اليهم بالنجدة، حيث سمع صراخهم شخص كان يمر بالقرب منهم، فطلب منه "هـ" أن يساعده بالاتصال مع والدته، فما كان من ذلك الشخص الا ان ناوله هاتفه النقال، وييقوم باخبار والدته بما حدث طالباً منها انقاذه واخوته..".

الاولاد وحينما عثرت عليهم الشرطة على تلك الحالة المزيرة، قامت بنقلهم الى مستشفى الخليل الحكومي، لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم الصحية ما بين المتوسطة والطفيفة.

لم يقف دور الشرطة عند هذا الحد، بل قامت بتشكيل لجنة من: قسم حماية الاسرة في الشرطة، والمحافظة ووزارة الشؤون الاجتماعية، وتم التحفظ عليهم في مكان آمن، وتعمل اللجنة على وضع حل مؤقت يحمي الاولاد لحين الانتهاء من القضية.

كما عملت الشرطة، على توقيف والد الاطفال وعمهم، بتهمة الاعتداء بالضرب على الاولاد وحبس حريتهم، واجبارهم على المبيت في مكان سيء بالاضافة الى اساءة معاملتهم، وتم تحويلهم للنيابة العامة والتي أمرت بحبسهم ثلاثة أيام على ذمة القضية، على أن يتم عرضهم الأحد المقبل على محكمة صلح الخليل.

متابعة: محمد العويوي