وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يترأس قداسا احتفاليا في كنيسة سيدة البشارة في دبي

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 17:02 )
القدس - معا- ترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم قداسا احتفاليا كبيرا في كنيسة سيدة البشارة للروم الارثوذكس في دبي بشاركه قدس الارشمندريت برنابا كاهن الرعية الارثوذكسية في دبي و قدس الشماس الكساندروس.

وقد رتلت جوقة الكنيسة بحضور حشد كبير من ابناء الجالية العربية الارثوذكسية المقيمة في الامارات من سوريا و لبنان و الاردن و فلسطين و العراق و مصر.

كما حضر حشد من ابناء الجالية الروسية و اليونانية و الرومانية و الصربية و غيرها.

وقد اقيم القداس الالهي في اجواء احتفالية حيث رحب الارشمندريت برنابا وكافة ابناء الرعية بزيارة المطران عطاالله حنا هذا الحدث الكنسي الذي يبهجنا دوما لاسيما و ان سيادته يحظى بأحترام كبير في دولة الامارات وخطاباته و كلماته يتم تداولها في كافة وسائل الاعلام المحلية فهو رسول المحبة و السلام و الدفاع عن المظلومين و المتألمين.

وفي نهاية القداس القى المطران عطاالله حنا موعظته التي اثلجت صدور الحاضرين.

كما وجه تحية خاصة الى حكومة دولة الامارات التي في ظل رعاياتها يحظى كافة المقيمين في الامارات بحرية اقامة شعائرهم الدينية و الحفاظ على انتمائهم الديني فنتمنى لهذا البلد مزيدا من الرقي و التطور و الاستقرار.

كما رفع حنا الدعاء من اجل فلسطين الجريحة و شعبها المكلوم التي قضيتها هي قضية كل انسان مؤمن بقيم العدالة في هذا العالم ، فما نطلبه من اجل فلسطين هو العدل و رفع الظلم عن هذا الشعب المكلوم المظلوم وان ينعم شعبنا بالحرية التي يستحقها كما كل شعوب العالم.

و ان تكون القدس عاصمة لفلسطين و عاصمة للكرامة و السلام و الحرية.

كما عبر حنا عن التضامن مع سوريا الجريحة و مع المطارنة المخطوفين و مع كافة المخطوفين و المتألمين و الحزانى و كما نصلي من اجل العراق و كل منطقتنا العربية.

وفي نهاية القداس كان هنالك لقاء محبة مع سيادة المطران في صالون الكنيسة في اجواء محبة.