وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تهاجم مسيرة الغضب في النبي صالح

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - هاجمت قوات الاحتلال اليوم الجمعة مسيرة الغضب التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله، بمشاركة العشرات من المواطنين والمتضامنين الاجانب الذين رددوا هتافات منددة بالاحتلال والاعمال التعسفية التي يمارسها المستوطنين.

واستهدفت قوات الاحتلال المسيرة السلمية التي تقدمها الاطفال والنساء بوابلات كثيفة من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمعدني، مما اسفر عن اصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد، ناهيك عن اصابات بالمطاط واضرار في الممتلكات العامة والخاصة بسبب القمع الهمجي والتعسفي الذي نفذه جنود الاحتلال.

كما واقتحم جيش الاحتلال القرية واعتقل الشاب وليد ضيف الله تميمي 18 عاماً من داخل محل تجاري، واقتاده الى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه بالضرب، ناهيك عن الاعتداء على عدد من الاطفال والشبان الاخرين من بينهم طفل معاق كان متواجداً في المكان.
|288034|
واندلعت اثر هذا القمع التعسفي مواجهات عنيفة بين الجانبين رشق خلالها شبان القرية قوات الاحتلال بالحجارة، تعبيراً عن غضبهم على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها قتل الطفل أبو خضير وحرق جثته بدم بارد ووحشية في القدس المحتلة.

يجدر الذكر ان جيش الاحتلال يغلق منذ ساعات الصباح الباكر مداخل القرية ويفرض طوقاً امنياً مشدداً حولها، كما ويتصاعد التوتر في المنطقة خصوصاً بعد قيام مستوطني مستوطنة حلميش المقامة على اراضي المواطنين بالاعتداء على عدد من المركبات الفلسطينية ليلة أمس بحماية وغطاء من جيش الاحتلال.