وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبارة: كف الشهيد أبو خضير بُتر ولم يعرف السبب!

نشر بتاريخ: 04/07/2014 ( آخر تحديث: 05/07/2014 الساعة: 02:40 )
القدس- معا - قال المحامي مهند جبارة إن إسرائيل لم تسلم عائلة الشهيد الفتى محمد حسين أبو خضير (17 عاما) التقرير الذي يكشف ظروف وأسباب الوفاة.

المحامي جبارة- والذي وُكل من قبل عائلة أبو خضير لمتابعة قضية استشهاد نجلها- أوضح لوكالة معا أنه سيطالب بتقرير معهد أبو كبير "تقرير التشريح" لمعرفة ظروف وملابسات استشهاد الفتى محمد.

وأضاف جبارة والذي تمكن من رؤية الجثمان أن جثة الشهيد أبو خضير محروقة بالكامل، كما تم بتر كف يده "والسبب غير معروف حتى الآن"، لافتا الى أنه لم يتم التعرف على الجثة الا بعد اجراء فحص (DNA) لوالدي محمد، وذلك بسبب تفحمها.

وأشار جبارة إلى أن تشريح جثة الشهيد بدأت يوم أمس عند الساعة 1:00 ظهرا وانتهت عند الساعة 5:00 عصرا، حيث كان الحديث في البداية عن جثة مجهولة، ولكن وبعد ظهور نتائج (DNA) المطابقة لوالدي محمد، تم استصدار القرار من المحكمة لاجراء التشريح لها.

وأضاف المحامي جبارة أن اسرائيل اخبرت العائلة بأنه سيتم تسليمهم الجثمان في مستشفى هداسا عين كارم، ثم هداسا العيسوية، لكن تم استلامه في شعفاط، حيث حضرت 5 سيارات اسعاف إسرائيلية وسلمت الطواقم الطبية الجثمان لسيارة اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.