وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعاون مشترك شبابى رياضى بين مصر وفلسطين

نشر بتاريخ: 05/07/2014 ( آخر تحديث: 05/07/2014 الساعة: 14:27 )
القاهرة - معا : استقبل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة ، يوم الخميس، اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، والوفد المرافق له الذي يزور جمهورية مصر العربية، لبحث الخطوط العريضة لآلية التعاون المشترك بين البلدين في المجال الشبابي والرياضى خلال الفترة المقبلة.

هذا وقد حضر اللقاء السفير جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين لدي جمهورية مصر العربية، إبراهيم الصباح، المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، منذر مسالمي، المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، ورمزي صالح، لاعب منتخب فلسطين.

وقد أعرب عبد العزيز عن سعادته بزيارة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين الشقيقة والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقة والترابط بين الشعبين المصري والفلسطيني، وخاصة في المجالات الشبابية والرياضية مشيرا الى استعداد مصر لإستقبال الوفود الفلسطينية خلال فترة الصيف للمشاركة في الانشطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية.

ومن جانبه، طرح الرجوب خلال اللقاء كيفية إستفادة الفلسطينيين من خبرات المصريين في العمل الشبابي والرياضي، وتدريب المصريين للفلسطينيين لخلق جيل من الكوادر الفلسطينية قادرة على النهوض بالمجال الشبابي والرياضي بدولة فلسطين، والرغبة في إقامة حدث رياضي في فلسطين يكون له مغزى ورسالة سياسية يحضره عدد من نجوم الكرة في العالم العربي، كما أوضح الرجوب أن الرياضة في فلسطين عنصر وحدة، مؤكداً أن الفلسطينيين يعملون على إعادة صياغة الرياضة الفلسطينية على أسس وطنية.

كما قام الرجوب خلال اللقاء باطلاع عبد العزيز علي آخر المستجدات على الساحة الرياضية الفلسطينية، وما يتعرض له الرياضيين الفلسطينين من إنتهاكات وممارسات عدائية من الجانب الاسرائيلي.

وفي نهاية القاء تبادل الجانبين الدروع ، تأكيداً على الصلة والعلاقة الوطيدة التي تربط البلدين، في الوقت الذي وجه الرجوب الدعوة لعبد العزيز لزيارة فلسطين خلال الفترة القادمة، مؤكدأ ان زيارته ستكون دعماً قوياً للرياضة الفلسطينية.