وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة سبعة جرحى في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 20/07/2007 ( آخر تحديث: 20/07/2007 الساعة: 20:53 )
رام الله- معا- اصيب سبعة متظاهرين بجراح في مسيرة قرية بلعين غربي رام الله حيث خرج أهالي القرية بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة حاشدة شارك فيها مجموعة كبيرة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين ،رفعوا اليافطات المنددة ببناء الجدار والمستوطنات وأخرى تدعو إلى الإفراج عن جميع المعتقلين بالاضافة إلى الأعلام الفلسطينية .

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يهتفون بشعارات منددة بالاحتلال ،وتوجهوا بعد ذلك إلى الجدار ،حيث كان الجيش يتمركز هناك الذي حاول منعهم من الاقتراب منه وقد نصب حاجزا إضافيا من الاسلاك الشائكة قبل الوصول إليه وعندما بدأ المتظاهرون من الاقتراب منه وحاولوا اجتيازه اطلق الجنود قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط عليهم .

وقد انتشر الجيش على محيط الجدار وأكمن بعض منهم في أكثر من موقع ومن ثم اطلقوا الرصاص المطاطي صوب المتظاهرين مما أدى إلى إصابة سبعة متظاهرين بينهم متضامن إسرائيلي يدعى جونثان بولاك ،وأصيب إبراهيم عبدالفتاح برناط برصاصة في رأسه نقل على إثرها مباشرة إلى مستشفى رام الله الحكومي لتلقي العلاج .

من ناحية أخرى استقبل أهالي القرية المناضل أحمد عبد الكريم الخطيب الذي أفرج عنه مع المعتقلين المفرج عنهم ، وقد أعتقل قبل عام وحُكم عليه بالسجن عامين ونصف ، وهو من الناشطين البارزين في مقاومة الجدار .