وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

15 اصابة بالرصاص المطاط في مواجهات مخيم العروب

نشر بتاريخ: 06/07/2014 ( آخر تحديث: 06/07/2014 الساعة: 06:48 )
الخليل - معا - اصيب بعد منتصف الليلة، 15 مواطناً بالرصاص المطاطي فيما اصيب العشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت مخيم العروب شمال الخليل من 3 محاور، كما عمل متطوعي الهلال الاحمر على اخلاء 3 عائلات من بيوتهم بعد اختناقهم بالغاز.

وأفاد محمد خميس البدوي منسق متطوعي الهلال الاحمر في مخيم العروب، بان طواقم الاسعاف ومتطوعي الهلال عملوا على تقديم الاسعافات الميدانية لـ15 مواطناً اصيبوا بالرصاص المطاطي، خلال المواجهات، كما تم اخلاء 3 عائلات من بيوتهم بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع الذي دخل بيوتهم.

ولفت الانظار الى انه تم تقديم الاسعافات الميدانية لعدد كبير من أهالي المخيم جراء اصابتهم بحالات اختناق بعد استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الليلة، لا زالت مستمرة حتى ساعة اعداد هذا التقرير، حيث قام الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع.

في سياق متصل، القيت زجاجات حارقة، باتجاه برج للمراقبة نصبته قوات الاحتلال على مدخل شارع السهلة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل دون وقوع اصابات.

وبحسب مصادر محلية، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات للمنطقة وشرع الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه الشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

في غضون ذلك، قال محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بان قوات الاحتلال نصبت حاجزاً بالقرب من المدخل الشمالي لبلدة بيت أمر، ومنعت المركبات من الوصول الى مدينة الخليل وحلحول، وطالبت السائقين باستخدام طريق واد سعير للوصول الى الخليل.

وأضاف عوض، قام الجنود بالسماح فقط لسيارات المستوطنين بعبور الحاجز، ولفت الانظار الى ان المستوطنين لا زالوا يتواجدون داخل الخيمة التي نصبت على مدخل مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر وشمال حلحول، وقد وصل الى الخيمة الليلة الماضية العشرات من المستوطنين.

وكان المستوطنون قد نصبوا الخيمة بعد اعلان سلطات الاحتلال العثور على جثث المستوطنين الثلاثة والذين اختفت آثارهم لمدة 19 يوماً.