وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات في عدة مناطق في النقب

نشر بتاريخ: 06/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 10:16 )
بئر السبع - معا - أعلنت شرطة النقب الإسرائيلية أنّ العشرات من رجال الشرطة، والوحدات الخاصة والخيالة، تعالج في هذه الاثناء مناطق احتجاج في النقب، تشمل تل السبع واللقية وحورة وأم بطين وعرعرة النقب، حيث تمّ اغلاق شارع رقم 80 - بين عرعرة النقب وتل عراد أمام حركة السير.

وكانت الشرطة اغلقت في وقت سابق من الليلة شارع رقم 31 في منطقة مفرق اللقية، بعد قيام العشرات من الشبان برشق السيارات المارة بالحجارة.

وقالت مصادر محلية إنّ نحو 200 شخص بينهم الكثير من الملثمين اغلقوا مدخل بلدة حورة ومدخل تل السبع. وقالت المصادر إنّ الشرطة تستعمل الغاز المسيّل للدموع في كل من حورة وتل السبع.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري: "في الساعات الأخيرة من مساء اليوم الأحد بمنطقة النقب في بلدات متفرقة تضمنت: تل السبع، اللقية، حورة وعرعرة النقب إضافة الى شارع رقم 31، و80 وغيرها تطورت أعمال اخلال بالنظام مختلفة تضمنت رشق حجارة واشعال اطارات مطاطية في عدد منها في حين تقوم قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود واخرى من وحدات خاصة التي هرعت الى هناك، بقيادة قائد شرطة النقب عمار بيرتس، بمعالجة كافة التداعيات والحاصل مع تنظيم حركة السير والمرور".