وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اخلاء 14 منزل في مخيم العروب بسبب الغاز المسيل للدموع

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 04:34 )
الخليل - معا - عمل متطوعو الهلال الاحمر الفلسطيني في مخيم العروب بمساعدة بعض الاهالي على اخلاء نحو 14 منزلاً من سكانه بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع في تلك المنازل، كما حدث عراك بالايدي بين جنود الاحتلال ومواطنين في منزل مكون من 5 طبقات، بعد قيام قوات الاحتلال بالقاء قنابل غاز مسيل للدموع داخل المنزل.

وافاد محمد خميس البدوي منسق متطوعي الهلال الاحمر في مخيم العروب في حديث مع مراسل معا في الخليل، بأن متطوعي الهلال عملت على اخلاء نحو 14 منزلاً في المخيم بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع في تلك المنازل، حيث تم نقلهم الى منازل آمنة.

وأضاف بأن أحد المتطوعين قد اصيب باصابة متوسطة جراء اصابته بقنبلة غاز في وجهه، كما اصيب 6 مواطنين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات، اضافة لاختناق العشرات من أبناء المخيم.

مصادر محلية في مخيم العروب ذكرت لمراسل معا، بان عراكاً بالايد حدث بين مجموعة من الجنود، وعائلة المواطن محمد زقوت، بعد قيام جنود الاحتلال بالقاء قنابل غاز مسيل للدموع داخل منزلهم والمكون من 5 طبقات ويأوي 30 نسمة.

وكانت المواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، على إثر اقتحام المخيم من مدخليه واغلاقه ومنع حركة عبور السيارات وبضمنها سيارات الاسعاف.