وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكتاب والسنة تفتتح الدورة الشرعية الكبرى للأيتام بخان يونس بمشاركة 300 يتيم

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 14:36 )
خان يونس -معا- افتتحت اللجنة العلمية بجمعية دار الكتاب والسنة في محافظة خان يونس، الدورة الشرعية الكبرى للأيتام بتمويل من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد أل ثاني الخيرية بدولة قطر ، ومشاركة ما يزيد عن 300 يتيم من كلا الجنسين في مختلف محافظات غزة .

وأوضح الشيخ عبد الله المصري رئيس الجمعية أن العناية بالأيتام من تعاليم الدين الاسلامي، مؤكداً أنه وفي ضوء ذلك تولي الجمعية اهتماما كبيراً بالأيتام ليس فقط بالجوانب المادية بل في الجوانب المتعلقة بالتربية والتعليم والأخلاق والأنشطة الدعوية وغيرها.

وذكر أن حاجة الأيتام إلى التربية والإعداد والعلم الشرعي الذي يصقل شخصيتهم ويسوي سلوكهم دفعت إلى تنظيم هذه الدورة بما تحتويه من موضوعات في مختلف العلوم الشرعية .

وعبر الشيخ المصري عن تقديره للعاملين في مؤسسه الشيخ عيد بن محمد آل ثاني بدولة قطر لجهودهم الكبيرة في رعاية الأيتام في فلسطين والعناية بهم من كافة الجوانب. مؤكداً أهمية الاستمرار في مثل هذه الأعمال الخيرية التي تخدم قطاعاً مهماً من أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكد الشيخ إبراهيم الأسطل رئيس لجنة الإفتاء بالجمعية أن موضوعات الدورة متعددة وتشمل: قضايا العقيدة والفقه والقرآن الكريم والحديث، إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالسلوك والتربية والتعليم وغيرها، مشيراً إلى أن الجمعية خصصت نخبة من المحفظين والمدرسين الأكفاء لتنفيذ الدورة المقرر أن تستمر أربعة أسابيع وفق برنامج دراسي مكثف.

ودعا كافة المؤسسات الأهلية والحكومية إلى المساهمة في تمويل البرامج الخاصة بالأيتام بدءاً من الكفالات ومروراً بالرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية .