وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية تضبط كميات من البضائع منتهية الصلاحية

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا - أفادت العلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية في بيان صحفي اليوم، أن الضابطة الجمركية تمكنت من ضبط كميات من البضائع المنتهية الصلاحية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك في عدة محافظات.

وأفادت العلاقات انه تم ضبط هذه الكميات من خلال الجولات التفتيشية التي تقوم بها بشكل يومي مع لجنة السلامة العامة على الأسواق والمحلات التجارية في المحافظات، وتقوم الضابطة بتسيير هذه الجولات بشكل يومي على فترتين الأولى في الفترة الصباحية الأخرى في فترة ما بعد الظهيرة وأحيانا بعد الإفطار.

وجاءت المضبوطات على النحو الآتي: 529 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية و 116 بامية مجمده تحمل تاريخين والتاريخين قابلين للإزالة في محافظة قلقيلية ، 125 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في نابلس، 109 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في الخليل ، 63 كغم في سلفيت ، 118 كغم فواكه مجمده منتهية الصلاحية و 4410 كغم مرتديلا غير صالحة للاستهلاك الآدمي في رام الله.

ونظرا لزيادة الإقدام على السلع الاستهلاكية في شهر رمضان أهابت الضابطة الجمركية بالمواطنين إلى الانتباه قبل شراء أي سلعة إلى التاريخ وبطاقة البيان والشكل العام للسلعة وفي حال وجود أي شكوك دعتهم التوجه إلى اقرب مديرية للضابطة الجمركية.