وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الصحي تختتم فعاليات المخيم الصيفي الشبابي السابع "عائدون"

نشر بتاريخ: 07/07/2014 ( آخر تحديث: 07/07/2014 الساعة: 16:06 )
القدس - معا : إختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي مخيمها الصيفي الشبابي "عائدون"، بمجموعة فعاليات تعليمية تضامنية في الجولان السوري المحتل، حيث تعمل المؤسسة على تنظيم مخيم عائدون الشبابي للعام السابع على التوالي، وهو مخيم شبابي تثقيفي ريادي في القدس.

وكانت فعاليات المخيم أفتتحت بالسلام الوطني، فكلمة إفتتاحية بإسم مؤسسة لجان العمل الصحي، وكلمة بإسم شبكة تواصل الشبابي وهي شبكة تضم أعضاء المجموعات الطوعية التي تعمل معها مؤسسة لجان العمل الصحي في القدس، وكان لهم الدور الاساسي في تنظيم وادارة فعاليات وأنشطة المخيم الصيفي.

وإمتدت فعاليات المخيم لمدة 8 أيام متواصلة، بمشاركة 50 شاب/ة من الفئة العمرية ما بين 14 وحتى 17 عام. وإشتملت على عدة فعاليات ثقافية، تعليمية وترفيهية تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب، بالإضافة إلى تنمية وتطوير مواهبهم، حيث تخلل المخيم محاضرات وورش عمل شاركت في تنظيمها مجموعة من المؤسسات الشريكة، حيث قامت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بتنظيم ورشة عمل عن حقوق الطفل والانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الأطفال في القدس وعلى رأسها الاعتقالات المستمرة.
|288332|
كما شارك صلاح غانم بتقديم محاضرة عن تاريخ فلسطين المعاصر، بينما قامت جمعية أبحاث الأراضي بعرض فيلم قصير وحلقة نقاش حول موضوع الحق في السكن في القدس، كما واستضاف المخيم مجموعة من القادة في الحركات الاجتماعية والوطنية والشبابية اللذين ساهموا بنقل التجربة الفلسطينية في ميادين مختلفة من خلال نقاش حيوي مع المشاركين في المخيم الصيفي.

كما تضمن المخيم مجموعة من الجولات والتي كان من أبرزها جولة تعليمية في البلدة القديمة مع المرشد السياحي محمود جدة، وتضمنت الفعاليات أيضاً التدريب على الرقص الشعبي الفلكلوري (الدبكة)، المسرح والتصوير بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية.

وأختتم المخيم الصيفي وكما في كل عام فعالياته بالتخييم لمدة ثلاثة أيام في الجولان السوري المحتل، تعرف المشاركون خلالها على واقع السوريين في الجولان المحتل، وتضمنت فعاليات التخييم مجموعة من الجولات واللقاءآت التي تم تنظيمها بالشراكة مع جمعية جولان لتنمية القرى العربية، بالإضافة إلى زيارة تعليمية تضامنية إلى قرية كفر برعم قضاء حيفا.
|288333|