وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح اقليم قلقيلية تطالب الرئيس ودائرة المفاوضات بالعمل على الافراج عن الاسرى المرضى والاسيرات والقدامى

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 16:20 )
قلقيلية - معا - طالبت حركة "فتح" الرئيس محمود عباس ودائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، لتكثيف الجهود للإفراج عن دفعات أخرى من الأسرى وفي مقدمتهم الأسرى القدامى والأسيرات والمرضى والأطفال والأسرى ذوي الأحكام العالية والأسرى العرب وأسرى القدس وأراضي الـ48 والجولان السوري .

كما ناشدت الحركة المنظمات الدولية لمواصلة الضغط على إسرائيل للتعامل مع ملف الأسرى بجدية دون استخدامه كورقة ضغط سياسي على الشعب الفلسطيني، مثمنة الجهود الجبارة والمضنية التي بذلها الرئيس محمود عباس والتي تكللت بالإفراج عن (255) أسيراً.

واستنكرت "فتح" ابتزاز الأسرى المفرج عنهم ومحاولة إجبارهم بالتوقيع على تعهد بعدم عودتهم لممارسة النشاط السياسي والنضالي داعية إلى مواصلة التحرك على كافة المستويات العربية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان لبذل كل الجهود من اجل إطلاق سراح جميع المعتقلين دون شرط أو تمييز من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما وهنأت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم قلقيلية بكوكبة الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي معتبرة الإفراج عن عدد قليل من الأسرى هو مكسب للشعب الفلسطيني وإنهاء لمعاناة أسرهم التي تحملت سنوات عذاب طويلة.