وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو لقادة الجيش: انزعوا "القفازات" للهجوم على حماس

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 17:17 )
بيت لحم - معا - بدا رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو كلامه لكبار الضباط وقادة الأجهزة الأمنية بان ينزعوا القفازات استعدادا للهجوم الكاسح على حركة حماس.

واضاف نتنياهو: ان حركة حماس اختارت التصعيد وسوف تدفع ثمن باهظ جراء ذلك ، وقد بدأ حديثه بالقول "ألبسوا القفازات" .

وتوالت التصريحات من قبل وزراء حكومة نتنياهو التي تدعو لرفع وتيرة العملية العسكرية ضد قطاع غزة ، حيث هدد وزير الجيش موشيه يعلون حركة حماس وتوعدها بدفع ثمن باهظ، مؤكدا بأن العملية لن تنتهي خلال أيام .

وجاء تصريح يعلون أثناء جلسة مشاورات عقدت في مقر قيادة الجيش في مدينة تل أبيب بمشاركة كبار الضباط وقادة الأجهزة الأمنية وبحضور نتنياهو ، حيث أكد يعلون بأنه أعطى تعليماته بالاعلان عن حالة خاصة في المنطقة الجنوبية وفي محيط 40 كيلو متر من قطاع غزة، وتشمل هذه الحالة التعليم والحركة والنشاط الاقتصادي في هذه المدن .

وأضاف يعلون أن الجيش نفذ العديد من العمليات العسكرية ويستعد لتنفيذ مزيد من هذه العمليات مؤكدا بأن العملية لن تنتهي خلال أيام ، مشيرا الى أن الجيش يستعد لرفع وتيرة العمليات العسكرية ضد حركة حماس .

بدوره قال وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونفيتش ان الجيش الاسرائيلي أعطى الصلاحيات الكاملة للتحرك العسكري ضد حركة حماس، مؤكدا بأنه بات من غير الممكن تحمل استمرار عمليات اطلاق الصواريخ نحو البلدات والمدن الاسرائيلية

وقد وجهت دعوات مماثلة من وزير الداخلية جدعون ساعر بتوجية مزيد من الضربات الموجعة لحركة حماس ، بالاضافة للعديد من أعضاء الكنيست من أحزاب الائتلاف التي دعت لتوسيع العملية العسكرية ضد قطاع غزة .